تطـ.ـور خطير وكـ.ـارثي إن حدث.. رسالة سـ.ـرية مشـ.ـفرة كشـ.ـفت عنها بي بي سي قبل قليل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

تطـ.ـور خطير وكـ.ـارثي إن حدث.. رسالة سـ.ـرية مشـ.ـفرة كشـ.ـفت عنها بي بي سي قبل قليل

كشفت شبكة “إن بي سي”، اليوم الثلاثاء، عن أن جـ.ـماعات يمينية متطـ.ـرفة تدعو لاستهـ.ـداف مسـ.ـؤولين حكـ.ـوميين يوم تنصـ.ـيب بايدن.

وقالت “إن بي سي” : “إن الجمـ.ـاعات اليـ.ـمينية المتطـ.ـرفة تستخدم رسائل مشفـ.ـرة وغـ.ـرف محـ.ـادثة سـ.ـرية للتنسـ.ـيق فيما بينها”.

وأشارت إلى أن ‏”بعض هؤلاء يشارك معلومات لصناعة قـ.ـنابل وأسـ.ـلحة

ترامب يخرج عن السيطرة ويتلقى صـ.ـفعة كبرى وهذا ما بدأ فعله

أعلن موقع “فيسبوك” اليوم الثلاثاء، عن قرار جديد بحق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، يستهدف الفترة التي تسبق تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير/كانون الثاني.

قرار جديد بحق ترامب
واتخذ فيسبوك موقفًا أكثر صرامة تجاه ترامب، فبعد قرار المنصة تعليق حسابه إلى أجل غير مسمى، أعلنت أنها “ستزيل جميع المنشورات التي تتضمن عبارة “أوقفوا السرقة”، في الفترة التي تسبق تنصيب بايدن.

وقالت شركة فيسبوك في بيان: “نقوم الآن بإزالة المحتوى الذي يحتوي على عبارة أوقفوا السرقة، بموجب سياسة تنسيق الضرر من فيسبوك وإنستغرام.

وأضاف البيان، “لقد أزلنا مجموعة Stop the Steal في نوفمبر، ونستمر بإزالة الصفحات والمجموعات والأحداث التي تنتهك أيا من سياستنا، بما في ذلك الدعوات إلى العنف”.

وتابعت فيسبوك، أن “أعمال الشغب في الكابيتول بمثابة نقطة تحوّل، من نواح عديدة”، مشيرة إلى أنها أظهرت أن النقاش حول المعارضة السياسية على “فيسبوك” كان أكثر من مجرد ثرثرة، فقد أدى في الواقع إلى اضطرابات مدنية واسعة النطاق ردًا على نتيجة الانتخابات.

وبالحديث عن المنصات الاجتماعية، توافد أنصار دونالد ترامب على تطبيق المراسلة المشفر تليغرام، بعد أن تم إجبار شبكة التواصل الاجتماعي الأمريكية “بارلير”، على عدم الاتصال بالانترنت.

وأصبح تليغرام ثاني أكثر التطبيقات تنزيلًا في أمريكا يوم الأحد، حيث بحث المستخدمون عن ملاذ جديد عبر الإنترنت بعد تعليق حسابات ترامب على “فيسبوك” و”تويتر”، مع قيام شركات التكنولوجيا بقطع بارلير.

وبارلير هي شبكة تواصل اجتماعي أطلقت في 2018 كبديل لتويتر، تستخدم بشكل أساسي من قبل أشخاص مرتبطين بدونالد ترامب والسياسة اليمينية.

وقام أكثر من نصف مليون شخص في الولايات المتحدة بتنزيل تطبيق تيلغرام منذ الأربعاء الماضي، وحثّت المنشوارت على بارلير المستخدمين على الانتقال إلى تليغرام قبل إيقاف بارلير يوم أمس الإثنين.

وكثيرًا ما ينشر الحلفاء البارزون وأنصار الرئيس، بمن فيهم نجله جونيور ترامب والمحامي السابق سيدني باول، على تليغرام.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.