بدنا را.سك.. عاجل: عقـ.ـر دار الأسد يشـ.ـتعل والعـ.ـلويون ينتفـ.ـضون بمـ.ـسائية-فيديو

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

بدنا راسك.. عاجل: عقـ.ـر دار الأسد يشـ.ـتعل والعلويون ينتفضون بمسائية-فيديو

تداول ناشطون موالون لنظام الأسد، تسجيلاً مصوراً يظهر فيه تجمع حشـ.ـودٍ غاضـ.ـبة خـ.ـرجت عند دوار الزراعة ببلدة بسـ.ـنادا شمالي غـ.ـربي اللاذقية، ضـ.ـد المدعو “سليمان الأسد”، نجـ.ـل ابن عم رأس النظام، وذلك بعد الإفـ.ـراج عنه.

وكانت قد تضاربت الآراء حول التاريخ الحقيقي لهذه المقاطع، غير أنّ ناشطين سوريين أكدوا أنه بمجرد إعادة تداول هذه المقاطع وإن كانت قديمة، دون خوفٍ من المساءلة، فهو دليل على الغـ.ـضب الكامن وراء الإفـ.ـراج عن سليـ.ـمان.

وأظهر التسجـ.ـيل المتداول مظـ.ـاهرة غاضـ.ـبة، حيث تجمـ.ـع العشرات من أبناء الطـ.ـائفة العلـ.ـوية، وهتـ.ـفوا بحسب التسـ.ـجيل عبارات غاضـ.ـبة ضـ.ـد سليمان الأسد.

ومن العبارات؛ “بدنا راسك يا سليمان” وأخرى مثل “الشعب يريد القـ.ـصاص للعقـ.ـيد”، حيث كان هـ.ـدف التجمـ.ـع الرئيـ.ـسي هو المـ.ـطالبة بالقصـ.ـاص للعقـ.ـيد بقـ.ـوات النـ.ـظام والذي لقـ.ـي مصـ.ـرعه على يـ.ـد سليـ.ـمان عام 2015.

وتجـ.ـدر الإشارة، إلى أن سليمـ.ـان هو ابن هـ.ـلال الأسد، مؤسـ.ـس ميليشـ.ـيات الدفاع الوطـ.ـني العـ.ـاملة بجانب قوات النظام السوري

وسـ.ـجن سليمان لــ 5 أعوام، بحسب رواية النظام، وذلك بعد إدانته بقـ.ـتل، حسان الشيخ، في عام 2015، على خلـ.ـفية إشكال مروري بسيط بينهما عند دوار الأزهري بمدينة اللاذقية.

يشار إلى أن الشيخ كان يشغـ.ـل في ذلك الوقت منصب عقيـ.ـد بالقوى الجـ.ـوية التابعة لقوات الأسد، وأثـ.ـار إطـ.ـلاق سـ.ـراح سليمان، غضـ.ب موالي النظام، الذين شعروا بخـ.ـيبـة أمل وأن دمـ.ـائهم رخيـ.ـصة.

وأفـ.ـرج النظام السوري عن سليـ.ـمان هلال الأسد، نجـ.ـل ابن عم بشار الأسد، بعد اعتـ .ـقاله خمس سنوات بتهـ.ـمة القـ .ـتل العمد.

جاء ذلك بحسب ما نقلـ.ـته وسائل إعلام محلية “عنب بلدي” و”تلفزيون سوريا” (التابع للمـ.ـعارضة)، حيث تم نشر صور ومقاطع فيـ.ـديو قالت إنها للإفـ.ـراج عن سليمان الأسد.

وفي آب/ أغسطس 2015، أعلن التلفـ.ـزيون السوري الرسمي توقيـ.ـف سليمان هلال الأسد بعد اتـ .ـهامه بقـ .ـتل العقيـ.ـد في القـ.ـوات الجوية حسان الشيخ إثر خلاف مروري، عند دوار الأزهري بمدينة اللاذقية.

وتسببت حاـ.ـدثة القـ.ـتل بغـ.ـضب في أوساط مـ.ـوالي النظام بمدينة اللاذقية، وخروج مظـ.ـاهرات حينها تطالب بإعـ.ـدام “سلـ.ـيمان هلال الأسد”.

وسليمان هو نجـ.ـل “هلال الأسد” ابن عم بشار الأسد، وكان هلال الأسد قـ.ـائد قوات “الدفاع الوطني” في مدينة اللاذقية وريفها ومؤسس مليشيات الدفـ.ـاع في المنطقـ.ـة، والذي قـ.ـتل في آذار/ مارس 2014 وسط ظـ.ـروف غامـ.ـضة، بحسب موقع “عـ.ـنب بلدي”.

ولم يصدر عن الجـ.ـهات الإعلامية التابعة للنظام أي تعقيـ.ـب حول الإفـ.ـراج عن سلـ.ـيمان الأسد.

“مطلب مباشر بتنـ.ـحي بشار الأسد” 

لأول مرة منذ انـ.ـدلاع الثـ.ـورة في 2011، تخرج صفحة من محافظة اللاذقية مسـ.ـقط رأس بشار الأسد وتحمل اسم مدينة علوية معروفة وتنادي بتنحي بشار الأسد عن السلـ.ـطة.

فقبل أيام وتحديدا في اليوم الأول من العام الجديد، نشرت الصـ.ـفحة التي يتابعها أكثر 25 ألف معظمهم من المدينة ومن العلـ.ـويين، مطالبة صريحة بتنـ.ـحي بشار الأسد.

وكتب مدير الصفحة حرفيا ” سيدي الرئيس .. لايوجد أي كـ.ـره لدي تجـ.ـاهك شخصيا رغم انتقـ.ـادي المتكـ.ـرر لك.. ولكن هذا الشعـ.ـب العظيم يستحـ.ـق من يتنـ.ـازل لأجـ.ـله حتى يعـ.ـيش”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.