قرار عاجل من نظام الأسد يضـ.ـرب رأس الهرم في السلطة(صورة)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

قرار عاجل من نظام الأسد يضـ.ـرب رأس الهرم في السلطة(صورة)

أصدرت وزارة المالية التابعة لنظام الأسد قراراً قضائياً يقضي بالحجز على أموال محافظ ريف دمشق المُقال علاء إبراهيم.

ونشرت صفحات موالية نص القرار القاضي بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لعلاء إبراهيم وزوجته وأولاده.

وأقال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، محافظ ريف دمشق، علاء منير إبراهيم من مهمته كمحافظ لمحافظة ريف دمشق.

وأصدر الأسد أمس الأربعاء 2 من كانون الأول، مرسومًا “رقم 325” لعام 2020، الذي قضى بإعـ.ـفاء المهندس علاء منير إبراهيم من مهمته كمحافظ لمحافظة ريف دمشق، بحسب ما أفادت الوكالة السورية للأنباء (سانا).

وتربط علاء ابراهيم صلة قربى بالأسد، فهو زوج ابنة خالته ريم نجيب، وهي شقيقة عاطف نجيب، وابنة فاطمة مخلوف (الأخت الصغرى لأنيسة مخلوف).

وأثار المحافظ الجدل خلال تسلمه رئاسة المحافظة، ومن آخر مواقفه وأبرزها تعليقه، في 11 من تشرين الثاني الماضي، على خلفية أعمال “المؤتمر الدولي لعودة اللاجئين”، أنه يمكن استقبال اللاجئين السوريين ضمن مخيمات، إذا رُفعت العقـ.ـوبات عن سوريا.

وأشار إبراهيم أن العائدين لن يعودوا إلى مناطقهم مباشرة، إذ تتوفر لدى المحافظة عدة وحدات تجمع، مثل الوحدات في حرجلة وعدرا (وهي مخيمات اُستخدمت في وقت سابق للخارجين من مناطق التسويات في دمشق وريفها).

وأضاف المحافظ أن هذه التجمعات ستستقبل عددًا من العائدين، إلى أن تنتهي المحافظة من تجـ.ـهيز البنى التحتية لمناطقهم بشكل كامل.

وشهدت فترة تولي علاء إبراهيم المحافظة أحداثًا سياسية وأمنية، أبرزها تهجير سكان من مناطق الغوطتين الشرقية والغـ.ـربية، بعد حصار وحملات عسكرية من النظام السوري، ليفـ.ـرض سيطـ.ـرته على محيط دمشق في نيسان 2018.

ولعب المحافظ دورًا في اتفاقيات التسـ.ـوية مع فصائل المعارضة، وأدار استقبال المهجرين في مراكز إيواء، اعتبرتها منظمات محلية ودولية معسكرات اعتقـ.ـال جماعية.

وعين علاء ابراهيم محافظًا في 13 من تموز 2016 محافظًا، ولد في مدينة اللاذقية ويحمل إجازة في الهندسة المدنية وشغل عدة وظائف حكومية منها مدير الخدمات الفنية في محافظة اللاذقية ومدير سـ.ـياحة اللاذقية ومدير عام مؤسسة النقل البحري.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.