صـ.ـراع حقيقي داخل قصر الأسد وتطورات عاجلة.. معلومات سرية تنشر للمرة الأولى

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

صـ.ـراع حقيقي داخل قصر الأسد وتطورات عاجلة.. معلومات سرية تنشر للمرة الأولى

كشفت مصادر عن صـ.ـراع بدأ يشتد بين زوجة رئيس النظام السوري أسماء الأسد، والمستشارة الإعلامية لرئيس النظام لونا الشبل التي تحظى بدعم روسي.

ونقل مرصد “مينا” عن مصادر وصفها بالخاصة أن معركة “أسماء الأسد” القادمة ستكون “أكثر شـ.ـراسة” من تلك التي خاضـ.ـتها مع رامي مخلوف، نظراً للدعم الذي تتلقاه “الشبل” من الحليف الروسي، والذي جعلها في مكانة أعلى من سلـ.ـطة “بشار الأسد” نفسه، ومكنها من الإطاحة “ببثينة شعبـ.ـان” وتجميدها.

و أضافت المصادر أن عودة “الشبل” إلى القصر الجمهوري مجدداً، تمت بأوامر روسية ثبتتها في داخل أروقة اتخاذ القرار رغما عن إرادة أسماء الأسد التي تنظر وفق المصادر “بعين الريبة” إلى ما تشكله “الشبل”من قوة داخل القـ.ـصر، خاصة أنها بدأت تشكل “لوبي خاص بها من شأنه زيادة سيـ.ـطرتها على قطاع الإعلام السوري عموما”.

وأوضحت المصادر أن “الشبل” تمتلك دعماً خارجيا روسيا مصدره الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”شخصياً، ما يصعب من مهمة “أسماء” ويحد من تفوقها.

وأشارت إلى أن الأمور اليوم داخل القصر “مختلفة تماما عن ما كانت عليه خلال السنوات الماضية، من جهة تراجع سيطرة “الأسد” على القرار السوري.

تفاصيل تكشف للمرة الأولى.. بشار لا ينام في قصره والأمور داخل القصر مشوشة

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” يتجنب المـ.ـبيت في قصر المهاجرين، وذلك ضمن إجراءات الحماية المشـ.ـددة التي اتخذها، بعد تأكيد وسائل إعلام عالمية أن الرئيس الأمريكي ترامب كان ينـ.ـوي قـ.ـتله.

وقالت صحيفة “الديار” اللبنانية المقربة من “حزب الله” ونظام الأسد إنّ رئيس النظام السوري بشار الأسد السوري “لم يعد يبيـ.ـت ليلته في قصر المهاجرين

في إجراءات أمـ.ـنية مشددة تم اتخاذها لتجـ.ـهيل مكان إقامته، كما أن الأسد وشقـ.ـيقه ماهر اتفـ.ـقا على أن لا يتـ.ـواجدا في المكان نفسه وعلى تقسيم ساعات العمل ضمن إطار أن لا يكونا غائبين عن السمع في الوقت نفسه”.

وتأتي هذه الاجراءات الأمـ.ـنية بناء على تحذيرات أمـ.ـنية ومخـ.ـابراتية تفيد بأنه من الممكن حدوث عمل أمـ.ـني كبير في كل من العاصـ.ـمتين السورية واللبنانية، وقد يسـ.ـتهدف هذا العمل شخصـ.ـيات مهمة من قيادات “حزب الله” أو من نظام الأسد.

وبحسب الصحيفة فإن رأس النظام اتخذ إجراءات أمـ.ـنية استـ.ـثنائية تخـ.ـوفا من عمل أمـ.ـني قد يستـ.ـهدفه، وتخـ.ـوفا منْ أنْ تقوم إسرائيل أو الولايات المتحدة بهكذا خطوة.

وأضافت الصحيفة، أن مصادرها الأمنية أفادتها بأن نظام الأسد و”حزب الله”، أخذوا هذه المعلومات على محمل الجد وأولهم “حسن نصر الله”، كما حذر مسؤول أمــ..ـني

من احـ.ـتمال عودة الاغتيـ.ـالات إلى الواجهة في المرحلة الراهـ.ـنة، ونوّه إلى أن الساحة اللبنانية قد تشهد خضـ.ـات أمـ.ـنية كبيرة، وأنه من الممكن أنْ تخرج خلايا إرهـ.ـابية نائمة إلى العلن، وربما تقدم على تنفيذ أعمال إرهـ.ـابية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.