أمر في غاية الأهمية.. الكشف عن سر زيارة كوشنر العاجلة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

أمر في غاية الأهمية.. الكشف عن سر زيارة كوشنر العاجلة

مساء الأمس كشفت وكالة “رويترز” للأنباء، أن جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض يتوجه على رأس وفد إلى السعودية وقطر هذا الأسبوع.

ونقلت الوكالة عن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية: أن “(كوشنر) سيجري محادثات تتعلق بالمنطقة التي تموج بالتوتر بعد مقـ.ـتل العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده”.

وأضافت: إن “كوشنر سيلتقي خلال الأيام القليلة المقبلة بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مدينة نيوم السعودية ومع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة”.

من جانبه كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن سر زيارة جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رأس وفد أمريكي رفيع إلى السعودية وقطر.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وخليجيين، أن هذه الزيارة ستركز خصوصًا على حل الخلاف القائم بين قطر والتحالف الذي تقوده السعودية لكن قد يكون هناك عدد من القضايا الأخرى على جدول الأعمال.

وأضافت “ستريت جورنال”: أن “كوشنر سيجري الزيارة برفقة آفي بيركوفيتش، مستشار الرئيس لشؤون الشرق الأوسط، وبريان هوك، المبعوث الأمريكي السابق لإيران”.

وكانت صحيفة “فايننشال تايمز” نقلت عن مصادر أن السعودية تكثف جهودها حاليًا لحل الأزمة الخليجية، المستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وذلك عقب هزيمة الرئيس دونالد ترمب في الانتخابات.

ورأت الصحيفة أنه يُنظر إلى هذه الخطوة لإنهاء مقاطعة قطر من قبل ثلاث دول خليجية باعتبارها محاولة سعودية لكسب ودِّ إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن الجديدة ووداعًا لـ”ترمب”.

ويزور جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السعودية وقطر هذا الأسبوع في محاولة لتحقيق انتصارات دبلوماسية في المنطقة قبل مغادرة البيت الأبيض، حسبما أفادت تقارير إعلامية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.