تصريح أمريكي عاجل يطمئن السوريين ويتحدث عن انتخابات سورية!

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

تصريح أمريكي عاجل يطمئن السوريين ويتحدث عن انتخابات سورية!

كشف المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، أن الانتخابات البرلمانية والرئاسية ستكون بعد اعتماد دستور جديد لسوريا.

وقال بيدرسون إنه لا يوجد تاريخ نهائي ولا جدول زمني واضح يخص محادثات اللجنة الدستورية.

تصريحات بيدرسون جاءت في مؤتمر صحفي عقده المسؤول الأممي، في مقر مكتب الأمم المتحدة بجنيف، قبيل انطلاق الجولة الرابعة من المحادثات.

وأكد بيدرسون أن الجولة الرابعة من المحادثات ستنطلق اليوم الاثنين، فيما من المقرر أن تبدأ الجولة الخامسة في كانون الثاني المقبل.

وأشار بيدرسون إلى جولته في المنطقة قبيل انطلاق الجولة الرابعة من المحادثات.

وأضاف بيدرسون أن هذه الجولة كانت سعياً وراء تقدم في لجنة الدستور.

وتأمل المبعوث الأممي أن تكون محادثات الجولة الرابعة “شاملة ومفيدة”.

وتابع: “لم نكن على قدر توقعات الشعب السوري لإنهاء معاناته، والخلافات عطلت العملية السياسية في سورية ونأمل بدفعها إلى الأمام”.

سر دفين ينشر للمرة الأولى عن بشار الأسد
ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” يتجنب المـ.ـبيت في قصر المهاجرين، وذلك ضمن إجراءات الحماية المشـ.ـددة التي اتخذها، بعد تأكيد وسائل إعلام عالمية أن الرئيس الأمريكي ترامب كان ينـ.ـوي قـ.ـتله.

وقالت صحيفة “الديار” اللبنانية المقربة من “حزب الله” ونظام الأسد إنّ رئيس النظام السوري بشار الأسد السوري “لم يعد يبيـ.ـت ليلته في قصر المهاجرين

في إجراءات أمـ.ـنية مشددة تم اتخاذها لتجـ.ـهيل مكان إقامته، كما أن الأسد وشقـ.ـيقه ماهر اتفـ.ـقا على أن لا يتـ.ـواجدا في المكان نفسه وعلى تقسيم ساعات العمل ضمن إطار أن لا يكونا غائبين عن السمع في الوقت نفسه”.

وتأتي هذه الاجراءات الأمـ.ـنية بناء على تحذيرات أمـ.ـنية ومخـ.ـابراتية تفيد بأنه من الممكن حدوث عمل أمـ.ـني كبير في كل من العاصـ.ـمتين السورية واللبنانية، وقد يسـ.ـتهدف هذا العمل شخصـ.ـيات مهمة من قيادات “حزب الله” أو من نظام الأسد.

وبحسب الصحيفة فإن رأس النظام اتخذ إجراءات أمـ.ـنية استـ.ـثنائية تخـ.ـوفا من عمل أمـ.ـني قد يستـ.ـهدفه، وتخـ.ـوفا منْ أنْ تقوم إسرائيل أو الولايات المتحدة بهكذا خطوة.

وأضافت الصحيفة، أن مصادرها الأمنية أفادتها بأن نظام الأسد و”حزب الله”، أخذوا هذه المعلومات على محمل الجد وأولهم “حسن نصر الله”، كما حذر مسؤول أمــ..ـني

من احـ.ـتمال عودة الاغتيـ.ـالات إلى الواجهة في المرحلة الراهـ.ـنة، ونوّه إلى أن الساحة اللبنانية قد تشهد خضـ.ـات أمـ.ـنية كبيرة، وأنه من الممكن أنْ تخرج خلايا إرهـ.ـابية نائمة إلى العلن، وربما تقدم على تنفيذ أعمال إرهـ.ـابية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.