مسح بشري كامل.. نائب لبناني يطالب.. الوضع يخرج عن السيطرة

سوشال-متابعة

مسح بشري كامل.. نائب لبناني يطالب.. الوضع يخرج عن السيطرة

توجّه رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جـ.ـعجع، اليوم الثلاثاء، بالتعازي إلى أهالي منطقة بشري الواقعة شمال لبنان، على خلفية مقتـ.ـل المدعو جوزيف طـ.ـوق، الذي تم توجـ.ـيه الاتهـ.ـام لـ السوريين في بشـ.ـري بقتـ.ـله.

اتهـ.ـام السـ.ـوريين في بشـ.ـري
وطالب جعـ.ـجع بفتـ.ـح التحـ.ـقيقات بأسرع وقتٍ ممكن مشيراً إلى أنه “بحسب ما تبيّن أن اللاجئـ.ـين السوريين يمتلكون الأسـ.ـلحة ومن الضـ.ـروري إقامة الأجهزة الأمـ.ـنية بمـ.ـسح شامل في المنطقة”.

وأضاف رئيس حـ.ـزب القوّات: “أناشد أهالي بشري الأرز ألا تتصـ.ـرفوا أي تصرف خارج القـ.ـانون ولننتـ.ـظر التحقيقـ.ـات ولديّ كامل الثقة بالقـ.ـضاء”.

اسـ.ـوأ ما في الأزمة
كما اعتبر جعجع أن “أسوأ شيء بالأزمة الحالية أنه لم يتم تحديد من المسؤول لنرى كيـ.ـفية المعالجة وطريقة تقـ.ـاذف التّهـ.ـم تساعد على تغطـ.ـية المسؤول وعدم معرفة الجـ.ـهة المخالفة”، وفق تعبيره.

في حين تساءل سمير جعجع: “هل مَن يصـ.ـدّق أنه منذ 17 تشرين (تاريخ الانـ.ـتفاضة الشعبية اللبنانية الأخيرة) لم يتصـ.ـرّف أي أحد؟ المنطق السـ.ـياسي لم يعد يتّسع لتوصيف المنطق الذي نعيشـ.ـه”، على حد وصفه.

وأكد جعجع بأنهم لا يريدون تعويم هذه الحكومة لكن عليها أن تتحمل مسؤوليتها في ظل الأمور الطارئة على البلد، لافتاً إلى أن “مشكلتهم الكبيرة مع هذه الأكثرية النيابية ويحاولون أن يضغطوا بكل قواهم إما لتقوم بشيء أو لتستقيل”.

وشدد جعجع على أن هناك تقاطعاً في كثير من الأمور مع “التيار الوطني الحر” وخصوصاً في قانون الانتخاب والتيار في صلب الأكثرية النيابية أما نحن في صلب المعارضة وهذا ليس من الضروري أن هناك تحالفاً وما يجري في القـ.ـانون الانتخابي مؤامرة كبرى.
التوتر في بشري مستمر

الجدير ذكره أن منطقة بشري الواقعة شمال لبنان تشهد حالة من الغـ.ـضب، بعد العثـ.ـور على المواطن اللبناني جوزيف طوق، مصاباً بطلقٍ نـ.ـاري من قِبل مجـ.ـهول على طريق الأرز_ بشري.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن الأهالي في المنطقة أقفلوا الطـ.ـرقات وعمدوا إلى طـ.ـرد السوريين من القـ.ـضاء بعد مقتـ.ـل طوق، كما أحـ.ـرقوا عدد من منازل السـ.ـوريين في البلدة.

كما شهـ.ـدت المـ.ـنطقة، مساء الإثنين، حـ.ـركة نـ.ـزوح لبـ.ـعض العوائل السورية خـ.ـشية من أعمال انتقـ.ـامية، بعد مقتـ.ـل شاب على يد آخر من الجنسية السورية.