الجـ.ـيش يتدخل.. أعمال انتقـ.ـامية وطـ.ـرد بحق السوريين في بشري

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

الجـ.ـيش يتدخل.. أعمال انتقـ.ـامية وطـ.ـرد بحق السوريين في بشري

جرت أحداث عنـ.ـف بحـ.ـق لاجئين سوريين في لبنان في منطقة “بشـ.ـري” الواقع في الشمال اللبنـ.ـاني، وكانت عشـ.ـرات العائلات السورية قد تعرضت لهجـ.ـمات من قبل لبنـ.ـانين أقدموا على حـ.ـرق بيوت السوريين ما أدى إلى هـ.ـروبهم من منازلهم الموجـ.ـودة في المنطقة.

وتاتي هذه الأحداث على خلفية مقـ.ـتل شاب لبناني من أبناء بلدة بشـ.ـري اللبنانية على يد عامل سوري.

وعلى الرغم من تسـ.ـليم العـ.ـامل السـ.ـوري تسليم نفـ.ـسه للسلطات اللبنـ.ـانية، إلا أن ردة فعل عـ.ـنيفة ظهرت من قبل أهالي البلدة تجاه النازحين السوريين المـ.ـقيمين فيها.

ما أدى لهروب جماعي كبير للعائلات السورية بعد أن قام بعـ.ـض الأهالي في بشري بحـ.ـرق بيوتهم والاعتـ.ـداء عليهم.

ونشرت مواقع تواصل اجتماعي صوراً تظـ.ـهر قيام أشخاص لبنانين بإشـ.ـعال النـ.ـار بمنازل اللاجئين السوريين بعد طرد العـ.ـائلات منها، كما نتج عن هذه الهجـ.ـمات إصـ.ـابة عدد من اللاجئين بجـ.ـروح مختلفة.

وفي ذات السياق أعلن الجـ.ـيش اللبناني في تغريدة على موقع “تويتر”، عن تسيير دوريات راجلة ومؤللة في بشري لإعادة الهدوء إلى المنطقة بعد التوتر الذي سادها في أعـ.ـقاب قيام أحد الأشخاص من التابعية السورية بإطلاق النـ.ـار على المواطن جوزيف طوق، إثر إشكال فردي بينهما ما أدى الى مقـ.ـتله.

واشارت التغريدة إلى أن المتـ.ـهم السوري سلم نفـ.ـسه للسلـ.ـطات اللبنانية.

وأفاد تلفزيون سوريا أن الشاب القتـ.ـيل من عائلة “طوق” إحدى عائلات بشرّي، وأن الفاعل عامل سوري سلّم نفسه لمخفـ.ـر الدرك في المنطـ.ـقة، مع انتشار كثيـ.ـف للجيـ.ـش والقوى الأمـ.ـنية لتهـ.ـدئة الأوضاع.

وأضاف أن غضـ.ـباً عارماً يسـ.ـود المنطقة وسط أنباء لم يتم التـ.ـأكد منها، تتحدث عن مقـ.ـتل 3 من اللاجئـ.ـين السوريين على يد شبّان غاضـ.ـبين من عائلة المقتـ.ـول بالإضافة إلى سقـ.ـوط عدد من الجـ.ـرحى في صفوف السوريين.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، حالة الغـ.ـضب التي تسـ.ـود “بشـ.ـرّي” في شمال لبنان، بعد مقتـ.ـل شاب على يد شاب سوري .

كما أظهرت مقاطع فيديو أخرى محاولة لطرد السوريين من منازلهم، في حين قال رواد مواقع التواصل إن الأهالي أضـ.ـرموا النـ.ـيران في أحد منازل السـ.ـوريين.

وكان اللبناني “ي، طوق” قد قُـ.ـتل في وقت سابق بطلق نـ.ـاري من قبل مجـ.ـهول على طريق الأرز- بشري، قبل أن تتمـ.ـكن عنـ.ـاصر فرع المـ.ـعلومات اليوم من الكشف عن هوية القـ.ـاتل وتوقيـ.ـفه، وهو أحد اللاجـ.ـئين السوريين، ولم تُعرف أسباب القـ.ـتل حتى الساعة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.