إدارة ترامب خططت لاغتـ.ـيال شخصية ضخمة بسوريا.. إليكم تفاصيلها

سوشال-متابعة

إدارة ترامب خططت لاغتـ.ـيال شخصية ضخمة بسوريا.. إليكم تفاصيلها

قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية إن الإدارة الأمريكية الحالية قررت تصفية شخصية غير سورية متواجدة في محافظة إدلب شمال غربي البلاد، قبل مغادرتها للبيت الأبيض.

ووفقاً للصحيفة فإن إدارة “ترامب” ترغب باغتيال الصحفي الأمريكي “بلال عبدالكريم” المتواجد في إدلب لأسباب سرية رفضت الإفصاح عنها خلال إحدى جلسات المحاكمة.

وأشارت إلى أن “عبدالكريم” رفع دعوى أمام المحكمة الاستثنائية في الولايات المتحدة طلب خلالها القيام بإجراءات قانونية صحيحة تجاهه وإخباره لماذا هو مستهدف.وأوضحت أن إدارة “ترامب” رفضت الدفاع عن قرار اغتـ.ـيال “عبدالكريم” أمام القـ.ـضاء،

واكتفت بالقول: إن لديها أدلة سرية للغاية ضد “عبدالكريم” ولا يمكن أن تشاركها أو تنشرها، دون أن تتطرق للتهم الموجهة إليه. وأبلغت الإدارة الأمريكية الحالية المحكمة بأنها تتمتع بالحق المطلق لإصدار أمر يقضي باغتيال مواطن أمريكي في أي وقت وفي أي مكان،

حتى لو كان داخل الولايات المتحدة.وأكدت على “حقها” الذي لا يمكن أن يراجعها فيه أحد باغتيال مواطن أمريكي في أي مكان في العالم في حال قررت أن إدلاءها بأية تفاصيل حول القضـ.ـية لا بد أن يكشف “أسرار الدولة”.

وتطرقت الصـ.ـحيفة إلى تعرض “عبدالكريم” للاستهـ.ـداف بسيارته مرتين، واستهـ.ـداف لمكتبه بصـ.ـاروخ “كروز” وانفجـ.ـار عبـ.ـوة ناسـ.ـفة قربه، معتبرة أن هذه الحـ.ـوادث ليست مصادفة، ومن غير المحتمل أن يتعرض شخص لاستهـ.ـداف دقيق عدة مرات.

وبحسب المصدر فإن الإدارة الأمريكية ترفض تأكيد أو نفي وجود “قائمة قتـ.ـل”، كما ترفض الحديث عن وجود “عبدالكريم” فيها أم لا ولماذا هو موجود.

وكان “عبدالكريم” وصل إلى سوريا عام 2012 وشارك في تغطية أحداث الشمال لصالح عدد من القنوات الفضائية العالمية والشبكات الإخبارية التي كان يعمل لصالحها، وغطى المعـ.ـارك الأخيرة في مدينة حلب التي حوصر فيها قبل خروجه إلى إدلب أواخر عام 2016.

وتعرض “عبدالكريم” حسب موقع نداء سوريا المعـ.ـارض لسلسلة هجـ.ـمات خلال السنوات الماضية، معظمها كانت في عام 2016 إحداها كانت بطائرة مسيرة أمريكية، وقد أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه تم وضعه على قائمة الأهـ.ـداف الأمريكية.

وذكرت “ديلي ميل” أن “عبدالكريم” قدَّم في آذار/ مارس من عام 2017 شـ.ـكوى إلى إحدى المحـ.ـاكم في واشنـ.ـطن للمطالبة بإزالة اسمه من قائمة الاغتـ.ـيالات.

جدير بالذكر أن “عبدالكريم” معـ.ـتقل حالياً لدى “هـ.ـيئة تحـ.ـرير الشام” منذ منتصف شهر آب/ أغسطس الماضي وذلك على خلفية انتقاده لتعرض عامل الإغاثة البريطاني “توقير شريف” للتعـ.ـذيب في سجـ.ـون “الهيـ.ـئة”.