هجـ.ـوم إرهـ.ـابي.. أول تعليق من السعودية على الانفجـ.ـار بجدة(فيديو)

سوشال-متابعة

هجـ.ـوم إرهـ.ـابي.. أول تعليق من السعودية على الانفجـ.ـار بجدة

هزَّ صوت انفـ.ـجار في جدة، اليوم الأحد، مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وسط تضـ.ـارب الأنباء والروايات حول حقـ.ـيقته ومدى خطورته.

وتصدر صوت انفجـ.ـار في جدة محركات البحث في جوجل، فيما دشـ.ـنَّ مغردون هاشتاجًا على موقع تويتر في المملكة باسم “جدة صوت انفجـ.ـار” وتصدر التريند.

وأفادت شهادات سكان من جدة، بأن صوت انفـ.ـجار في جدة لم يكن ضـ.ـخمًا بحسب ما أبرزت بعض وسائل الإعلام المعـ.ـادية للمملكة والتي زعمت أنها قـ.ـصف من ميليـ.ـشيا الحوثي اليمنية.

وكشفت وسائل إعلام سعودية عن حقيقة الانفجـ.ـار الذي سمع صداه في مناطق مختلفة، وهو اندلاع حـ.ـريق في صـ.ـهريج تابع لمحطة توزيع وتعبـ.ـئة الصــهاريج بجدة.

وأشارت المصادر -بحسب صحيفة “المرصد” السعودية- إلى أن “الحـ.ـريق كان محـ.ـدودًا وتمت السـ.ـيطرة عليه خلال عشـ.ـرة دقائق”، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصـ.ـيل.

وتداول مغردون داخل الهاشـ.ـتاج صورة حية من الحـ.ـريق المحدود الذي وقع في محطة توزيع وتعبئة الصـ.ـهاريح في جدة، والذي تمت السيطرة عليه من جانب فرق الدفاع المدني.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة بأنه عند الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من صباح اليوم، وقع انفـ.ـجار تسبب في نشـ.ـوب حـ.ـريق في خـ.ـزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة نتيجة اعتـ.ـداء إرھـ.ـابي بمقـ.ـذوف.

وأوضح المصدر أن فرق الإطفاء تمكنت من اخماد الحريق، وأنه لم تحدث، جراء ھذا الاعتداء، إصابات أو خسائر في الأرواح ولله الحمد، كما أن امدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائھا لم تتأثر.

وأكد المصدر أن المملكة تُدين بشدة ھذا الاعـ.ـتداء الجبان، وتؤكد أن ھذه الأعمال الإرھـ.ـابية والتخريبية، التي تُرتكب ضـ.ـد منشآت حيوية،

ومنھا ما حدث مؤخراً في جازان بالقرب من منصة التفريغ العائـ.ـمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية وما سبقه من اعـ.ـتداء إرھـ.ـابي على المنشآت النفطية في بقـ.ـيق وخريص، إنما تستھـ.ـدف أمـ.ـن واستقرار امدادات الطاقة للعالم، وكذلك الاقتصاد العالمي.

وكرر المصدر تأكيد المملكة على أھمية التصـ.,ـدي لمثل ھذه الأعمال التخـ.ـريبية والإرھـ.ـابية والجـ.ـھات التي تقف خلفه.