قائد الجيش الجزائري يعلن.. حان الوقت

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

قائد الجيش الجزائري يعلن.. حان الوقت

دعا رئيس أركان الجـ.ـيش الجزائري، الفريق السعيد شنقريحة، السبت، قادة القـ.ـوات المسـ.ـلحة إلى العمل على تصدير الصناعات العسـ.ـكرية الجزائرية إقليميا ودوليا، مؤكدا أن “الوقت قد حان” للشروع بذلك.

وقال وفق ما نقلته الصحف المحلية: “يتعين الولوج إلى الأسواق الإقليمية، بل وحتى الدولية، والتفـ.ـكير جديا في تصـ.ـدير منتوجات الجزائر العسـ.ـكرية، بما فيها السـ.ـلاح والذخيرة”.

ودعا إلى الحرص على “جودتها ومطابقتها للمعايير الدولية”، مضيفا: “أن الصناعات العسـ.ـكرية نريدها أن تكون مشهدا آخر من مشاهد العمل الميداني الراقي المبني على رؤية إشرافية، وبعيدة النظر، تجعل من البحث والتطوير والتصنيع العسـ.ـكري بمختلف فروعه وتخصصاته أحد أهم انشـ.ـغالات الجيـ.ـش الجزائري”.

وأضاف: “سنعمل على الرفع من نسبة الإدمـ.ـاج في الصناعات العسـ.ـكرية التي تضمن المنافـ.ـسة مع المنتوجات الأخرى فيما يخص الجودة والأسعار”.

صحيفة أمريكية.. هذه الدولة العربية تمتلك أخطر سـ.ـلاح في إفريقيا

استعرض الجيـ.ـش الجزائري لأول مرة سـ.ـلاحه الهـ.ـجومي الحديث الذي اقتناه مؤخرا في روسيا وهو نظام “إسكندر – إي” للصـ.ـواريخ التكتيكية.

وقد نشر الجيـ.ـش الجزائري مقطع فيديو أظهر استخدام صـ.ـواريخ “إسكندر” التكتـ.ـيكية الحديثة في تدريبات أجـ.ـراها مؤخرا.

ولفتت صحيفة Military Watch الأمريكية إلى أن “إسكـ.ـندر” يعتبر أقوى صـ.ـاروخ باليستي تكتيكي في العالم.

ولم تصدره روسيا إلا للجزائر وأرمينيا . أما الكوريتان الشمالية والجنوبية فكشفتا، حسب الصحيفة، في السوق عن نماذج شبيهة تعتمد التكنولوجيا الروسية.

وقالت الصحيفة إن مدى عمل “إسكندر” بلغ 500 كيلومتر. ويقيّمه العسـ.ـكريون في مختلف البلدان عاليا لسرعته الفائقة ودقته العالية وقدرته على المـ.ـناورة ومسار تحليقه الذي من الصعب التنبؤ به واستحالة اعتراضه.

وأشارت الصحيفة إلى أن نظام “إسكندر” روسي الصنع يعتبر أحدث وأخـ.ـطر سـ.ـلاح في إفريقيا. كما أنه يعد من أحدث الأنظـ.ـمة الهـ.ـجومية فائقة التكنولوجيا التي اشتـ.ـرتها الجزائر في روسيا

إلى جانب منظومة “إس – 400” للصـ.ـواريخ المـ.ـضادة للجو ودبـ.ـابات “تي – 90” ومنظومات “بانتسير” للـ.ـصواريخ والمدافـ.ـع المـ.ـضادة للجو والغواصات الحديثة من مشروع “فارشافيانكا”.

أعادت الصحيفة إلى الأذهان أن الجزائر باشرت بتحديث جيـ.ـشها بعد مهاجـ.ـمة الناتو على ليبيا عام 2011.

وبحسب موقع “النهار”، ظهر الصـ.ـاروخ الروسي الصنع، خلال الدقيقة الثانية من ربورتاج وزارة الدفاع، والذي يحمل عنوان “إلا أرض الجزائر”.

وذكر الموقع أن المدى الأقصى لصـ.ـواريخ إسكندر الباليـ.ـستية التكتيـ.ـكية يبلغ 280 كم، ولا توجد رؤوس حـ.ـربية لزيادة قـ.ـوتها التدمـ.ـيرية.

وأن هذه الأنـ.ـظمة تهـ.ـدف بشكل رئيسي لتدمـ.ـير أنظـ.ـمة الدفاع الجوي والصـ.ـاروخي للعـ.ـدو، و كذلك المعـ.ـدات العسكـ.ـرية الواقعة ضمن نطاق الصـ.ـواريخ.

وجاء في “الروبرتاج” تأكيد من وزارة الدفاع الجزائرية أن “حـ.ـدودنا الوطنية خط أحمر، وسيادتنا الوطنية مبدأ مقدس”.

و”أن جـ.ـيشنا الوطني الشعبي سليل المجـ.ـاهدين في كل شبر من هذه الأرض الغالية، سيدافع عنها وعن شعـ.ـبها حاميا لحدودها”.

وشددت “أن الجـ.ـيش مستعد وجاهز لضـ.ـرب ودحـ.ـر كل طامع، وكل باغ معتد.. ودفاعاتنا صخرة حجر عندها كل الأطـ.ـماع تنكسر”.

وأوضحت “أن أمننا القومي لا يقتصر على حدودنا الجغرافية، بل يرتبط بحدودنا الأمنية التي تراعي التعامل مع مختلف التهـ.ـديدات”.

وأكدت وزارة الدفاع الجزائرية “أنها ستقـ.ـضي على مختلف التهـ.ـديدات من مصدرها حيث ما كان”.

وأفادت “أن برامج التحضير القت.ـتالي، تراعي الأوضاع والمتغيرات الجيوسياسية والإقليمية، وكذا تطور منظـ.ـومات التسـ.ـليح وإدارة العمـ.ـليات العسـ.ـكرية”.

وقالت: “تاريخنا عريق وأرضنا طاهرة لا تقبل الدنسـ.ـ وسواعدنا قادرة على حفظها واستقرارها فالدفاع عن الجزائر أولوية وقـ.ـضية أبدا لا تنتظر”.

وتدعم الربورتاج بتـ.ـصريح رئيس أركان الجيـ.ـش الجزائري الفريق سعيد شنقريحة، الذي قال: “نعوّل على كل واحد وهو في منـ.ـصبه، والدفـ.ـاع عن الوطن ضـ.ـد الإرهـ.ـاب والمهـ.ـربين وحتى عـ.ـدو كلاسيكي مهـ.ـمة شريفة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.