إنها إذاً.. الكشف عن الهـ.ـدف من التحرك

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

إنها إذاً.. الكشف عن الهـ.ـدف من التحرك

بدأ الجـ.ـيش اﻷمريكي بنشر قـ.ـاذفات إستراتيجية جوية في منطقة الشرق اﻷوسط مؤخراً في ظل التـ.ـوتر المتصـ.ـاعد مع إيران وتكـ.ـهنات باحتمالية توجيه ضـ.ـربة عسكرية أمريكية إليها قبيل نهاية فترة دونالد ترامب الرئاسية.

وكان مسؤول أمريكي قد أعلن مطلع العام الحالي أن البنتـ.ـاغون تخطط لنشر 6 قاذفات بي 52 طويلة المدى في دييغو جارسيا التابعة لبريطانيا في المحيط الهندي لتكون متاحة لعـ.ـمليات محتملة ضد إيران، حيث تم اختيار تلك المنطقة لإبقاء الطائرات خارج نطاق الصـ.ـواريخ الإيرانية.

وقد أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أمس السبت نشر القـ.ـاذفات في منطقة الشرق الأوسط ضمن “مهمة طويلة” حددت الهدـ.ـف منها بـ”ردع العـ.ـدوان وطمأنة شركاء وحلفاء الولايات المتحدة

وإثبات قدرة الجيـ.ـش الأمريكي على نشر القوة الجوية القـ.ـتالية في أي مكان في العالم في غضون وقت قصـ.ـير والاندمـ.ـاج في عمـ.ـليات القيادة المركزية للمساعدة في الحفاظ على الاستقرار والأمن الإقليمي”.

ونفت القيادة المركزية أن يكون الغـ.ـرض من الخطوة “إحداث أي صراع” واضعة إياها في إطار “الاستـ.ـجابة لأي طارئ حول العالم” حيث سيكون الانتـ.ـشار “طويل اﻷمد”.

وحذرت إيران منذ أيام من اندلاع حـ.ـرب شاملة في المنطقة مهددة باستهـ.ـداف القـ.ـوات والمصالح الأمريكية في أي منطقة وذلك رداً على تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” اﻷمريكية قالت فيه إن ترامب بحث مع مستشاريه إمكانية ضـ.ـرب موقع نـ.ـووي إيراني خلال الأسابيع المقبلة.

وتحدثت وسائل إعلام أمريكية عن مسعى جدي لدى ترامب لشن ضربة عسكرية ضد طهران خصوصاً مع تسارع خطـ.ـوات واشنطن في سحب قواتها من المنطقة بما فيها العراق معتبرة أنها محاولة من الرئيس المنتهية ولايته لخلط اﻷوراق حيث إنه يرفض الإقرار بالهـ.ـزيمة أمام الرئيس المنتخب جو بايدن.

وفي بيانها أمس قالت القيـ.ـادة المركزية للجيش الامريكي إن نشر القـ.ـاذفات يزيد من جاهزية القوة المشتركة ويسمح بالاندماج مع الأصول الجوية الأمريكية والشريكة في الميدان ويساعد طاقم طائرات القـ.ـصف الجوي على التعرف على المجال الجوي للمنطقة، ووظائف القيادة والتحكم.

وليست المرة اﻷولى التي يتم فيها نشر B-52 في المنطقة فقد قصـ.ـفت تلك القـ.ـاذفات مطار الشعـ.ـيرات التابع للنظام السوري وسط البلاد ب59 صاروخاً من نوع توماهوك منتصف شهر نيسان/ أبريل من عام 2018، كما استخـ.ـدمتها القوات الأمريكية في حـ.ـروبها السابقة على نطاق واسع جداً وتعد من أبرز معالم القوة الضـ.ـاربة للولايات المتحدة.

يشار إلى أن القاذفات B-52 تتميز بقدرتها على إطلاق صـ.ـواريخها من مسافات بعيدة جداً ويتم توجيه تلك الصـ.ـواريخ بأنظمة تحكم بالأقمار الصناعية ما يجعل ضـ.ـرباتها دقيقة كما أنها تستطيع حمل 35 طناً من المتفـ.ـجرات في الجو ما يمكنها من إطلاق عدد كبير منها في آن معاً وتدميـ.ـر مساحات واسعة.
نداء سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.