بوتين يوجه ضـ.ـربة صـ.ـاعقة لماكرون بعد أن طلب منه أن يحـ.ـميه من تركيا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
بوتين يوجه ضـ.ـربة صـ.ـاعقة لماكرون بعد أن طلب منه أن يحـ.ـميه من تركيا

علقت روسيا الخميس، على إسـ.ـاءة مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية للإسـ.ـلام والنبي محمد ﷺ، بسبب الرسوم الكاريـ.ـكاتيرية المسيـ.ـئة للمسلمين.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في بيان نقلته وكالة “نوفوستي” الروسية، إن “مجلة مثل مجلة شارلي إيبدو لن تظهر في روسيا”، مضيفا أنه “لا يجب أن ننـ.ـسى أن حوالي 20 مليون مسـ.ـلم يعـ.ـيشون في روسيا، رغم أن المسيـ.ـحية تبقى هي الديـ.ـن السائد في البلاد”، وفق قوله.

وعبّر بيسكوف عن رفضه أيضا عملية الطـ.ـعن التي وقعت الخميس أمام كـ.ـنيسة في مدينة “نيس” الفرنسية، واصـ.ـفا إياها بأنها “مأسـ.ـاة مـ.ـروعة على الإطـ.ـلاق”.

وذكر أنه “من غير المقبول الإسـ.ـاءة إلى مشاعر المؤمنين، وفي نفس الوقت من غير المقبول قتـ.ـل الناس”، مشـ.ـددا على أن كليهما “غير مقبول على الإطلاق”، بحسب تعبيره.

واليوم الخميس ذكرت الشـ.ـرطة الفرنسية ومسؤولون، أن مهـ.ـاجما يحمل سكيـ.ـناً قطـ.ـع رأس امرأة وقتـ.ـل اثنين آخرين في هجـ.ـوم عند كنيسة بمدينة نيس.

وقال كريستيان إستروزي رئيس بلدية نيس على تويتر، إن الهجـ.ـوم الذي وصفه بالإرهـ.ـابي وقع في أو قرب كنيسة نوتردام، وإن الشرطة ألقت القـ.ـبض على المهـ.ـاجم الذي ظل يردد “الله أكبر” حتى بعد إلقاء القبـ.ـض عليه.

وأضاف أن أحد القـ.ـتلى سقـ.ـط داخل الكنيـ.ـسة ويعتقد أنه حـ.ـارسها.

وقال إستروزي للصحافيين: “أطلـ.ـقت الشرطة النـ.ـار على المهـ.ـاجم المشـ.ـتبه به في أثناء القبـ.ـض عليه وهو في طريقه إلى المستشفى ولا يزال على قـ.ـيد الحـ.ـياة”.

وأضاف: “طـ.ـفح الكيل… حان الوقت الآن لكي تتبـ.ـرأ فرنسا من قوانين السلام من أجل القـ.ـضاء نهائيا على الفاشـ.ـية الإسلامية في أراضينا”.

وقال إستروزي إن الضـ.ـحايا قـ.ـتلوا “بطريقة مروعة”.

وأضاف: “الأساليب تتطـ.ـابق بلا شك مع تلك التي استُخـ.ـدمت مع المعلم الشـ.ـجاع صمويل باتي في كونفلان سانت اونورين”، في إشارة إلى قـ.ـطع رأس المدرس الفرنسي هذا الشهر في هجـ.ـوم بإحدى ضـ.ـواحي باريس على يد رجل من أصل شيـ.ـشاني.

وقال إستروزي إن الرئيس إيمانويل ماكرون سيزور نيس.

وفي باريس، وقف النواب في الجمعية الوطنية دقيقة صمت تضـ.ـامنا مع الضـ.ـحايا.

وأكدت الشرطة مقتـ.ـل ثلاثة في الهجـ.ـوم وإصابة عدد آخر. وقالت إدارة المدعي العام الفرنسي لمكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب إنها تلقـ.ـت طلبا للتحقيق في الهجـ.ـوم.

وقال مصدر في الشـ.ـرطة إن امرأة قُـ.ـطع رأسها. وتحدثت أيضا السـ.ـياسية الفرنسية المنتمـ.ـية لليمين المتـ.ـطرف مارين لو بان عن عملية “قـ.ـطع رأس” حدثت خلال الهجـ.ـوم.

وأدان ممثل المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية الهـ.ـجوم بشدة. وقال: “دليلا على الحـ.ـداد والتضامن مع الضـ.ـحايا وأحبائهم، أدعو جميع المسلمين في فرنسا إلى إلغاء جـ.ـميع الاحتفالات بالمـ.ـولد النبوي”.

ولم يتضح على الفور الدافـ.ـع وراء هجـ.ـوم نيس أو ما إذا كانت هناك أي صلة بالرسوم المسـ.ـيئة للنبي محمد.

ومنذ مقـ.ـتل باتي، أعاد المسؤولون الفرنسيون التأكيد على الحـ.ـق في نشر الرسوم التي عُـ.ـرضت على نطاق واسع في مسيرات تضامنا مع القـ.ـتيل.

وأثار ذلك موجة غضـ.ـب في العالم الإسلامي حيث اتهـ.ـمت بعض الحكومات ماكرون باتباع أجندة مناهـ.ـضة للإسلام.

وفي تعليق على الهجـ.ـمات في فرنسا، قال الكرملين إن قـ.ـتل الناس غير مقبول، لكن من الخـ.ـطأ أيضا إيذاء المشاعر الدينية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.