في منطقة جديدة.. متطـ.ـرفون يسيئون للنبي (ص) وإسرائيل تتحرك بشكل مباشر

سوشال-متابعة
في منطقة جديدة.. متطـ.ـرفون يسيئون للنبي (ص) وإسرائيل تتحرك بشكل مباشر

نشر مشجعو فريق نادي إسرائيلي لكرة القدم، أغاني تضم عبارات مسيئة لرسول الإسلام محمد صلى الله عليه، عبر موقع المقاطع المصورة “يوتيوب”.

جاء ذلك وفق بيان للنائب العربي أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة بالكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، بالتزامن مع نشر رسوم كاريـ.ـكاتيرية مسـ.ـيئة للنبي محمد في فرنسا.

وخلال الأيام الماضية، شهدت فرنسا نشر صور ورسوم كاريكـ.ـاتورية مسـ.ـيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، على واجهات بعض المباني، الأمر الذي أثار غضـ.ـبا في العالم الإسلامي.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في تصريحات صحفية، أن بلاده لن تتخلى عن “الرسوم الكاريـ.ـكاتورية” (المسـ.ـيئة للرسول محمد والإسلام).

وقال عودة إن “مشجعي نادي (بيتار القـ.ـدس) الإسرائيلي لكرة القدم، نشروا مؤخرا على موقع يوتيوب أغاني مسـ.ـيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم”.

وأضاف: “الأغاني تحمل كلمات نـ.ـابية بحـ.ـق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وبدأت مؤخـ.ـرا تحقق رواجًا واسعًا مع تزايد التحـ.ـريض الإسـ.ـلاموفوبي في العالم”.

وطالب عودة شركة “غوغل” العالمية المالكة لموقع “يوتيوب” بحذف الأغاني المسـ.ـيئة لفريق مشجعي نادي “بيتار القدس”.

كما أوضح أن “الرسول العربي الكريم ورسالته أعلى وأسمى من أن يمسه أقزام اليمين المتطـ.ـرف الإساءة للرموز الديـ.ـنية هي أمر مرفـ.ـوض قطعًا ولا يمكن التغـ.ـاضي عنه”.

وتابع: “في دولة ديمقراطية فإن هذه الجـ.ـماعة الإرهـ.ـابية يجب أن تكون خارج القـ.ـانون، إلا أن السمكة متعفـ.ـنة من الرأس، وهذا الرأس الوقـ.ـح هو فكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو واليمين المسـ.ـموم بالكـ.ـراهية والعنـ.ـصرية تجاه كل ما هو عربي”، حسب البيان ذاته.

ولنادي “بيتار القدس” تاريخ مثير للجدل في إسرائيل. فقد دأب مشجعـ.ـوه على الهتاف بشعارات معادية للفلسـ.ـطينيين خلال المباريات بينها “المـ.ـوت للعرب”.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أعلنـ.ـت فـ.ـضائية “i24 news” التابعة لحـ.ـكومة الاحتـ.ـلال الإسرائيلي، اعتزام رجال أعمال إماراتيين الاستثمار في نادي “بيتار القدس” الإسرائيلي.

ونقلت الفضائية العبرية عن مصادر في أبو ظبي، أنه “من المقرر انعقاد سلسلة لقاءات بين المستثمرين الإماراتيين، وموشيه حوجيج مالك النادي الإسرائيلي”. دون تحديد موعد.

ولم تصدر الحكومة الإماراتية آنذاك أي تعقيب على ما أوردته الفضائية العبرية.

ووقعت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم ونظيرتها الإسرائيلية مذكرة تفاهم هي الأولى من نوعها، في أحدث صور التطبيع بين البلدين، عقب إبرام اتفاقات مشابهة على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وقالت وكالة الانباء الرسمية الإماراتية (وام)، الثلاثاء إن “عبد الله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين الإماراتية وقع الإثنين مذكرة تفاهم بنظام الاتصال المرئي (عن بعد) مع إيريز خيلفون رئيس رابطة الدوري الإسرائيلي للمحترفين”.

وأضافت أن “الإعلان عن هذه الخطوة الرياضية، التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى دول الشرق الأوسط، يأتي في إطار التعاون وزيادة فرص نجاح وتطوير اللعبة في البلدين”.

يذكر أن الأندية العربية تقاطع الأندية الإسرائيلية؛ بسبب استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأوضحت “وام” أن “بنود مذكرة التفاهم تتضمن إقامة ورش عمل مشتركة؛ لبحث سبل تطوير الجانب التسويقي والترويجي للبطولات، إضافة إلى مواكبة كل ما يتعلق بتكنولوجيا التطور الرياضي والكروي، وتطوير العمل الفني في قطاع كرة القدم”.

يذكر أن رابطة المحترفين الإماراتية تأسست عام 2008، وانضمت في 2019 إلى منتدى الدوريات العالمية لكرة القدم.