فيصل القاسم’’: خطوة واحدة لو فعلها العرب لتغيرت الموازين في المنطقة والعالم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
فيصل القاسم’’: خطوة واحدة لو فعلها العرب لتغيرت الموازين في المنطقة والعالم

علق مذيع الجزيرة، الإعلامي السوري فيصل القاسم، على الحملة الواسعة التي أطلقها العرب على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بمقاطعة المنتجات والبضائع الفرنسية ردا على إساءة فرنسا ورئيسها ماكرون للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وكتب القاسم تغريدة على حسابه في تويتر، قائلا: “لو تحمست الشعوب العربية خمسة بالمائة لحقوقها مما تتحمس لمقدساتها لكانت الآن تعيش في ديمقراطيات عظيمة خالية من الطواغيت والفاسدين ولما كان تطاول على دينها أحد”.

وقبل أيام فجـ.ـر الإعلامي السوري مقدم برنامج الاتجاه المعاكس “فيصل القاسم” لمتابعيه مفاجأة من العيـ.ـار الثقيل تتمـ.ـحور حول الإسـ.ـاءات التي تنتـ.ـهجها فرنسا ضـ.ـد الإسـ.ـلام والمسـ.ـلمين.

وأكد القاسم في منشور له على صفحته في فيسيوك أن الرئيـ.ـس الفرنسي ماكرون ليس بمـ.ـفـ.ـرده في حـ.ـملته وإنما يتلـ.ـقى دعـ.ـماً عربياً الأمر الذي أثـ.ـار غضـ.ـب واسع على وسائل التواصل الاجتـ.ـماعي.

وقال القاسم في منشوره معـ.ـلوماتي المـ.ـؤكدة من الصـ.ـحافة الفرنسية تقول ان دولاً عربية كبـ.ـرى تدعـ.ـم الرئيس الفرنسي في حـ.ـملته ضـ.ـد المـ.ـسلمين”.

وأضاف في منشور آخر “كيف تتـ.ـوقع من شـ.ـعوب ان تدافـ.ـع عن ديـ.ـنها ومقـ.ـدسـ.ـاتها اذا كانت غير قادرة على المطالبة بأبسـ.ـط حقـ.ـوقها الانـ.ـسانية كالخبز والدوا.ء والكهرباء” في إشارة واضـ.ـحة للشعب السوري الذي يعـ.ـاني أزمـ.ـة كـ.ـارثية ونقـ.ـص في أدنـ.ـى مقـ.ـومات الحـ.ـياة بسبب نظام الأسد.

ولفت القاسم متسائلاً بعض المغفـ.ـلين يقـ.ـولون لماذا لا يرفـ.ـع الحـ.ـكام العـ.ـرب اصـ.ـواتهم في وجـ.ـه الرئيس الفرنسي الذي يتـ.ـطاول على الاسـ.ـلام والمسـ.ـلمين؟ والجواب: ومنذ متى كان الأجـ.ـير يتمـ.ـرد على سـ.ـيده؟’”.

مدير تحرير موقع ’’رسالة بوست’’ علق على منشور القاسم متوقعاً أن صمت الحكام يعود لسبب واحد حيث قال ’’أدق معلومة؛ بل إن ماكرون وعد بمشتريات أسلـ.ـحة بمبالغ خيالية لأجل هذا، ووعود بدعم مالي لحـ.ـملته القادمة’’

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.