في سوريا.. ميليـ.ـشيا قسد تنتصر لماكرون وتسيئ للرسول الكريم (ص)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
في سوريا.. ميليـ.ـشيا قسد تنتصر لماكرون وتسيئ للرسول الكريم (ص)

دافع قـ.ـائد ميليـ.ـشيا “قسد” مظـ.ـلوم عبدي عن الموقف الفرنسي تجاه قضـ.ـية الإسـ.ـاءة للديـ.ـن الإسـ.ـلامي والنبي محمد معـ.ـتبراً أن الموقف التركي تجاه القـ.ـضية ورقة لخدمة المـ.ـصلحة الشخصية.

وقال عبدي في تغريدات على حسابه في “فيسبوك” اليوم الثلاثاء: إن “الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شارك في حماية المسلمين من الدولة الإسلامية ولعب دوراً هاماً في هـ.ـزيمة المنظمة وحمـ.ـاية القيم الإنسانية”.

واعتبر قـ.ـائد الميلـ.ـيشيا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا يعبر عن رأي المسلمـ.ـين ومصالح العالم الإسلامي عبر نهـ.ـجه أسلوب “الشـ.ـتم” تجاه الرئيس الفرنسي وأنه يستـ.ـخدم الديـ.ـن الإسلامي لمصـ.ـلحته الشخصية بحسب تعبيره.

ويأتي ذلك على خلفية الجدل السياسي والعقائدي الحاصل بين فرنسا وتركيا حول الإساءات المتكررة للإسلام ورسوله من قبل السـ.ـلطات الفرنسية والرئيس ماكرون والتي أدت لمـ.ـوجة غـ.ـضب إسلامية واسعـ.ـة حول العالم.

وقال أردوغان أمس إن “هناك حملة استهـ.ـداف للمسلمين مشـ.ـابهة للحملة ضـ.ـد يهـ.ـود أوروبا قبل الحـ.ـرب العالمية الثانية”، داعيا الشعب التركي لمقاطعة المنتجات الفرنسية بسبب المواقف الفرنسية من الإسلام.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد الأسبوع الماضي “أن بلاده لن تتـ.ـخلى عن الرسومات السـ.ـاخرة والكاريكاتيرات ولو تقـ.ـهقر البعض”، تزامنا مع تعليق السلطـ.ـات الفرنسية صور الكاريكاتير المسـ.ـيئة للرسول محمد (ص) على واجـ.ـهة مبانٍ حكومية وبحـ.ـراسة رجال الشـ.ـرطة المدجـ.ـجين بالسـ.ـلاح.

اقرأ ايضا:ليس رجلاً.. من العيار الثقيل.. فضيحة جنـ.ـسية مدوية لماكرون يكشفها فرنسي

صدم الممثل الفرنسي، جيرارد ديبارديو، الجميع بعد خروجه بتصريحات ضـ.ـد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اتهـ.ـمه خلالها بالاساءة للاسلام والمسلمين.

وقال ديبارديو في تدوينة نشرها عبر مخـ.ـتلف حساباته على مواقع التواصل الاجتماعية: “ماذا فعل المسلـ.ـمون حتى نشـ.ـتمهم؟ ماذا لو احـ.ـترمنا ديـ.ـنهم ولم نتدخل في عقيدتهم؟”.

وتابع قائلا: “أعلم أن رئيس جمهوريتنا هو مـ.ـثلي الجـ.ـنس، ومع ذلك لم يتعرض له أحد من قبل. رئيسنا يفتقر إلى الخبرة وسيقـ.ـودنا إلى الهـ.ـاوية”.

واعتـ.ـذر الممثل الفرنسي لجميع المسلمين عن تصرف رئيس بلاده، وصرح قائلا: “تحيـ.ـاتي لأبناء بلدي وإلى المجـ.ـتمع المسلم بأسره. أعـ.ـتذر عن الإهـ.ـانة والازدراء ولنعيـ.ـش معا بسلام”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.