معـ.ـركة الأخذ بالثـ.ـأر تبدأ.. أكثر من 50 عنصـ.ـراً والأسد يستغيث

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
معـ.ـركة الأخذ بالثـ.ـأر تبدأ.. أكثر من 50 عنصـ.ـراً والأسد يستغيث

نشرت شبكة “إبـ.ـاء” التابعة للهيـ.ـئة تصريحات عن المتـ.ـحدث باسم الجـ.ـناح العسـ.ـكري في الهـ.ـيئة قال فيها إنَّ الحملة المدفـ.ـعية لغرفة عـ.ـمليات “الفتـ.ـح المبين” أدت لمقتـ.ـل ضـ.ـابط روسي على مـ.ـحور الخـ.ـضرا بجـ.ـبل التركمان شمالي اللاذقية، وضـ.ـابطين اثنين (لم تحدد جنـ.ـسيـ.ـاتهم) على محور كفرنبل.

بالإضافة لإصـ.ـابة 3 مواقع عـ.ـسكـ.ـرية في سراقب وكفرنبل والمـ.ـلاجة، وقـ.ـتل 15 عنصـ.ـرًا من الفـ.ـرقة 25 (قـ.ـوات النـ.ـمر) على محور كفرنبل بريف إدلب الجنوبي.

وقال المتحـ.ـدث العسكـ.ـري باسـ.ـم الهيـ.ـئة ’’ابو خـ.ـالد الشـ.ـامي’’ إن المدفـ.ـعية فتحـ.ـت نـ.ـيرانـ.ـها على أغـ.ـلب محاور العـ.ـدو من جـ.ـبهات الساحل غربا إلى محاور ريف حلب الغربي، مرورا بجـ.ـبهة جبل الزاوية جنوباً وسـ.ـراقب شرقاً، ما أدى إلى سقـ.ـوط عشرات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى بفضل الله في صفوف العـ.ـدو.

وكحصيلة أولية تم تسجيل مقـ.ـتل 8 ضـ.ـباط بينهم ضـ.ـابط روسي وإيرانيّين اثنيين في محور كفرنبل والساحل وسراقب، وتدمـ.ـير 9 مرابـ.ـض مدفـ.ـعية مع تدمـ.ـير 30 موقـ.ـعا معـ.ـاديا منـ.ـتشرا على تخوم المحرر .

إلى جانب هـ.ـلاك 40 عنـ.ـصرا من الميليـ.ـشيات الروسية والإيرانية والتابعة للنظام على كافة المحاور بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية.

ولم يقف الرد عند هذا الحد، حيث قـ.ـتل 6 عنـ.ـاصر من الميـ.ـليـ.ـشيات وجـ.ـرح 15 آخرين، إلى جـ.ـانب احتـ.ـراق سيارتين على محور الكبينة شمال اللاذقية وقنـ.ـص عدة عنـ.ـاصر في محاور جبل الزاوية.

من جانبه أفصح المتحدث باسم الجـ.ـبهة الوطـ.ـنية للتحـ.ـرير النقيب “ناجي مصطفى” عن النتائج الأولية لحملة القـ.ـصف التي نفـ.ـذتها الجـ.ـبهة ضـ.ـد مواقع الميليـ.ـشيات الإيرانية والروسية على محاور الشمال السوري؛ رداً على استهـ.ـداف معسـ.ـكر “جبل الدويلة”.

وأوضح “مصطفى” في حديث لـ”نداء سوريا” أن فـ.ـوج المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ التابع لـ”الجـ.ـبهة الوطـ.ـنية” استهـ.ـدف منذ ظهر أمس عشرات المواقع “الإستـ.ـراتيجية” لميليـ.ـشيات روسيا وإيران وتمكن من خلال ضـ.ـربات مركزة ومتـ.ـزامنة من تكبـ.ـيدها خـ.ـسائر كبيرة في العـ.ـدد والعـ.ـتاد.

وأكد مقتـ.ـل وجـ.ـرح عدد من الضـ.ـباط الروس إثر استـ.ـهداف مقر عملـ.ـياتهم على محور “كفرنبل” جنوب إدلب، إضـ.ـافةً إلى مـ.صـ.ـرع ما لا يقل عن 10 ضـ.ـباط من جـ.ـيش الأسد من مخـ.ـتلف الرتب العسـ.ـكرية، جرّاء حملة القـ.ـصف هذه.

وأضاف: أن الحملة أسفـ.ـرت عن مقتـ.ـل أكثر من 40 عـ.ـنصراً وعشـ.ـرات الجـ.ـرحى من الميلـ.ـيشيات الروسية والإيرانية، بالإضافة إلى تدمـ.ـير أكثر من 30 نقطة وموقعاً عسـ.ـكرياً، و4 مرابـ.ـض مدفـ.ـعية، ومقر قيادة عـ.ـمليات تابع للقوات الروسية على محور “معصـ.ـران” شرق إدلب.

وشدد “مصطفى” في حديثه على أن الحملة مستـ.ـمرة بلا هـ.ـوادة ولن تتوقف حتى تحقـ.ـيق أهـ.ـدافها المتمثلة بتدمـ.ـير مجموعة من الأهـ.ـداف والمواقع الإستـ.ـراتيجية التي تم تحـ.ـديدها بوقت سابق.

جدير بالذكر أن الجـ.ـبهة الوطنية للتحـ.ـرير أعلنت يوم أمس عن إطلاق حملة قـ.ـصف واسعة ومكـ.ـثفة ضـ.ـد مواقع الميلـ.ـيشيات الروسية والإيرانية على جميع محاور الشمال السوري؛ رداً على تعـ.ـرض أحد معسـ.ـكراتها للقـ.ـصف من قِبل الطيـ.ـران الحـ.ـربي الروسي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.