إعـ.ـدام روحاني ألف مرة.. إيران تلحق بالركب وتنتفض(فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
إعـ.ـدام روحاني ألف مرة.. إيران تلحق بالركب وتنتفض

اندلـ.ـعت مظاهرات غاضبة في مدينة سيريك بمحافظة هرمزغان الإيرانية، اليوم السبت، بعد مقتل مواطن من القومية البلوشية على أيدي قـ.ـوات الأمن في المدينة.

مظاهرات غاضـ.ـبة بعد مقـ.ـتل مواطن
وذكرت مواقع إيرانية معارضة، أن “قـ.ـوات الأمن قامت، الجمعة، بقـ.ـتل مواطن من القومية البلوشية وإصـ.ـابة آخر كانا يستقلان قاربًا بحجة حمل وقـ.ـود”.

وبحسب موقع “إيران بيك”، فإن “محمد رستم زاده أصـ.ـيب في بطـ.ـنه وتوفـ.ـي بعد ساعات قليلة جراء نـ.ـزيف حاد عندما تم نقله إلى مستـ.ـشفى أبو الفضل في مدينة ميناب، فيما أصـ.ـيب علي آشوري نيا بجـ.ـروح خطـ.ـيرة في سـ.ـاقه”.

واحتـ.ـجزت قوات سيريك البحرية قارب المواطنين البلوشيين، وكان محمد وعلي يتجهان نحو القـ.ـوات لمنع مصادرة الوقـ.ـود من قبل الضبـ.ـاط الذين استهـ.ـدفوهم.

واحـ.ـتج العشرات من أهالي مدينة سيريك وأغلقوا الطريق الذي يربط مدينة ميناب مع جاسك في محافظة هرمزغان بإحـ.ـراق إطارات السيارات.

وتبلغ نسبة البلوش في إيران 2 بالمئة من مجموع سكان البلاد البالغ عددهم 88 مليونًا، وغالبية هذه القومية ينتـ.ـمون للمذهـ.ـب السـ.ـني، بحسب إحصائيات رسمية.

إعـ.ـدام روحاني “ألف مرة”
في سياق آخر، طالب عضو في البرلمان الإيراني اليوم السبت، بإعـ.ـدام الرئيس الإيراني، حسن روحاني.

وقال موجتبي ذو النوري في تغريدة له عبر تويتر، إنه “يتعين أن يصدر القـ.ـائد الأعلى لإيران أمرًا بإعـ.ـدامك ألف مرة، حتى تبتـ.ـهج قـ.ـلوب الشعب الإيراني”.

وكان ذو النـ.ـوري غاضـ.ـبًا بسبب تصـ.ـريح أصدره روحاني تم تفسيره على أنه استعداد لمفـ.ـاوضات مع الولايات المتحدة، من شأنها أن تؤدي إلى إخراج البلاد من أزمتها الاقتصادية الحالية.

وقال روحاني يوم الأربعاء الماضي، “إذا لزم الأمر سنشـ.ـن حـ.ـرباً وإذا لزم الأمر، سنـ.ـحقق سـ.ـلامًا أيضًا”.

ووصفت وسائل إعلام إيرانية البرلماني بالإسلامي المتـ.ـشدد، وهو بالنسبة له، المفـ.ـاوضات مع أمريكا، التي يعتـ.ـبرها العدو اللدود لإيران، تعتبر خـ.ـيانة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.