عاجل: أردوغان يعلن عن البشرى الثانية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
عاجل: أردوغان يعلن عن البشرى الثانية

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، عن البشرى الثانية التي وعد بها الشعب التركي قبل أيام، معلنا عن اكتشاف 85 مليار متر مكعب من مخزون الغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن إجمالي الغاز المكتشف في البحر الأسود وصل إلى 405 مليارات متر مكعب.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان من على متن سفينة “الفاتح” للتنقيب عن النفط والغاز في البحر الأسود.

وقال أردوغان:

اكتشفنا 85 مليار متر مكعب من مخزون الغاز الطبيعي.

إجمالي الغاز المكتشف في البحر الأسود وصل إلى 405 مليارات متر مكعب.

اخترعنا رجلا آليا (روبوت) للتنقيب عن مصادر الطاقة في الأعماق.

بحصولنا على حقول النفط والغاز حتى ولو كانت صغيرة فإنها مصادر وطنية.

مستمرون بعمليات الأبحاث للوصول إلى حقول جديدة.

واثقون من أنفسنا في عمليات اتنقيب واستخراج مواردالطاقة.

ستنخفض أسعار الغاز الطبيعي بالنسبة للمواطنين وسنعتمد على أنفسنا في مصادر الطاقة.

تركيا وبالاعتماد على نفسهابشكل كامل وصلت إلى هذا النجاح.

مصرون على الدفاع عن حقوقنا شرقي المتوسط.

نتوقع أن يصبح الغاز المكتشف متوفرا للاستهلاك في تركيا بحلول عام 2023.

والأربعاء الماضي، أعلن أردوغان عن قرب الكشف عن بشرى جديدة للشعب التركي، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن اكتشاف جديد في البحر الأسود، (اليوم السبت).

وقال أردوغان “سنذهب (السبت) إلى سفينة “الفاتح”، ونرى الأعمال في موقع العمل، وسنعلن عن احتياطي جديد (تم اكتشافه)”.

وفي 21 آب/أغسطس الماضي، أعلن أردوغان، عن اكتشاف أكبر حقل للنفط للغاز في تركيا الذي يحوي على 320 مليار متر مكعب، بعد تنقيب السفن التركية في البحر الأسود، وذلك بعد أن وعد الشعب التركي، قبل يومين (في ذلك الحين)، ببشرى سارة سيزفها لهم وأنها “ستفتح عهدا جديدا لتركيا”، الأمر الذي جعل أنظار العالم بأكمله تتوجه لهذا اليوم التاريخي.

اقرأ أيضا: فضيـ.ـحة مدوية..  البوطي الصغير يكذب على الله من على المنبر(فيديو)

أثار محمد توفيق البوطي، جدلاً خلال خطبة الجمعة في الجامع الأموي الكبير في دمشق، يوم أمس الجمعة، بعد حديثه عن معجزات إلهية حدثت لأهالي الساحل خلال الحـ.ـرائق التي اندلـ.ـعت هناك.

محمد توفيق البوطي خلال خطبة الجمعة
وقال البوطي خلال خطبة الجمعة “إنّ الله تعالى أيدهم عندما استغاثوا، وصلوا صلاة الاستسقاء والحاجة”، مؤكداً على أنه لم يمر سوى يوم واحد حتى هطـ.ـلت الأمطار وأخـ.ـمدت النـ.ـيران”.

وأوضح البوطي أن ما حصل مع أهالي الساحل هو مظهر من مظاهر التأيـ.ـيد الإلهي، حسب تعبيره، مشدداً على أنّ ذلك كان لتعاون الناس مع بعضهم والتجائهم لله.

وأضاف البوطي: “كلما كنّا متعاونين ومتضامنين مع بعضنا أكثر وأكثر، سنتجاوز الكثير من الأزمات التي تطوف بنا”.

كلام البوطي بعد زيارة الأسد وزوجته
وجاء كلام البوطي بعد أيام من اند.لاع حـ.ـرائق ضخمة في الساحل السوري، أكدت حكـ.ـومة النظام السوري أنها بفعل فاعل، وقد تسببت بحـ.ـرق آلاف الهيكتارات الحـ.ـراجية ومزارع الخضار والفواكه.

و أعلن مجلس محافظة اللاذقية عن منحة مالية لمتضرري الحـ.ـرائق التي التهـ.ـمت آلاف الهكتارات من أراضي قرى ومدن الساحل السوري منذ أيام.

وقال محافظ مدينة اللاذقية التابع لنظام أسد إبراهيم خضر  في الجلسة الاستثنائية للمحافظة والتي عقدت اليوم الخميس، إن  بشار أسد أمر بصرف منحة مالية بقيمة مليار و 530 مليون ليرة سورية (665 ألفا -217 دولارا فقط) لمتضرري الحـ.ـرائق، بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن” الموالية.

ووفقاً للأرقام المعلنة، يقدر نصيب كل قرية متضـ.ـررة من المنـ.ـحة المالية نحو 10 ملايين ليرة سورية أي ما يعادل مبلغ 4 آلاف و 300 دولار أمريكي فقط، في وقت بلغ فيه سعر الليرة السورية أمام الصرف الأجنبي نحو 2290 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، بحسب موقع “الليرة اليوم”.

على المقلب الآخر، تناقل موالون لنظام أسد خبر المنحة المالية بسخـ.ـرية وتهـ.ـكم حول قيمة المبلغ المطروح الذي بالكاد يغـ.ـطي الأضرار التي سبـ.ـتها الحرائق.

وقال علي إبراهيم في تعليقه على الخبر ” ٢٨٠ مليون ليرة لترميـ.ـم ٢١٦ بيت..يعني بحسبة بسيطـ.ـة بيطلع متوسط البيت الواحد 1,300,000 ليرة ..شو بتشتـ.ـريلو هي للمواطن تواليت عربي ؟”، حسب تعبيره.

في حين رد سامر معروف على الخبر بتعليق مفاده ” ياقمة المسـ.ـخرة.. كل ضيعة 10مليون؟؟؟؟ مابتـ.ـكفي مزارع واحد، كنا عارفين رح تنحـ.ـرق اراضي العالم وتضـ.ـحكوا عليهن”.

لكن أحد المعلقين والمدعو أسامة عجيب كشف تعاطي اللجنة المعنية بإصلاح الأضـ.ـرار بالقول انا طلبت من اللجنه الإطلاع على الدمـ.ـار الحاصل داخل المنزل جاء جوابهم انهم
مكلفين بنقل الأضـ.ـرار الخارجيه فقط علما بأن كل محتـ.ـويات المنزل اصبحت رمـ.ـاد والبناء تصـ.ـدع واصبح أيل للإنهـ.ـيار”.

وأعلن  12 تاجر حـ.ـرب مـ.ـوالٍ لنظام أسد في وقت سابق عن منحة مالية خجـ.ـولة تقدر بنحو 200 مليون ليرة أي بنحو  86 ألف دولار فقط، منهم وسيم قطان صاحب أكبر عملية استثمار في سوريا، ومحمد حمشو، وسامر الدبس.

لكن تقريراً أممياً كشف بحسب تقديرات أولية أن الأضـ.ـرار التي خلفتها النيران تتطلب مبالغ مالية تفوق تلك التي أعـ.ـلن عنها نظام أسد.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية  “أوتشا” إن الـحـ.ـرائق تسببت بتدـمـ.ـير المنازل وإلحـ.ـاق الضرر في الأراضي الزراعية وفقدان الكهرباء وإمدادات المياه ومحدودية الوصول إلى الخـ.ـدمات مثل المسـ.ـتشفيات مبينة أنه تم الإبـ.ـلاغ عن تدمـ.ـير أكثر من 9000 هكتار من الأراضي الزراعية والغابات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.