سعد الحريري يكشف كيف أنقذت هذه الجهـ.ـة لبنان من “مخطط جهـ.ـنمي” كاد يتسبب بكارثة؟

سوشال-متابعة
سعد الحريري يكشف كيف أنقذت هذه الجهة لبنان من “مخطط جهـ.ـنمي” كاد يتسبب بكارثة؟

قال رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري ، إن شعبة المعلومات في ​قـ.ـوى الأمن اللبناني تمكنت عبر جهودها من إنقـ.ـاذ لبنان من “مخطط جـ.ـهنمي” حسب وصفه.

“الحريري” وفي تغريدة له بتويتر على حسابه الرسمي دون مشـ.ـيدا بجـ.ـهود شعبة المعلومات: “العملية الاحتـ.ـرافية الناجحة لشعبة المعلومات في قـ.ـوى الامن في مواجـ.ـهة داعـ.ـش في وادي خـ.ـالد انقذت لبنان من مخـ.ـطط جهـ.ـنمي.”

وأضاف سعد الحريري:”كل التحـ.ـية لابطال الشـ.ـعبة، وكل الاحترام لتضـ.ـحيات الجيـ.ـش اللبناني والرحـ.ـمة لشهـ.ـدائه الابرار. والشكر الكبير لعـ.ـكار وابنائها الحاضـ.ـنين للدولة ومؤسـ.ساتها والرافـ.ـضين للتطـ.ـرف والارهـ.ـاب”.

ويشار إلى أن قـ.ـوى الأمن الداخلي في لبنان كانت قد أعلنت، صباح الأحد قـ.ـتل جميع أعـ.ـضاء “خـ.ـلية إرهـ.ـابية” تابعة لتنـ.ـظيم “داعـ.ـش” الإرهـ.ـابي في اشـ.ـتباكات في منطقة وادي خالد في قـ.ـضاء عكار شمال شرقي البلاد.

وقال بيان لقـ.ـوى الأم.ن الداخلي إنه “في إطار متابعة منفذي جـ.ـريمة كفتون، تمكنت شـ.ـعبة المعلومات في قـ.ـوى الأمن الداخلي من تحديد هـ.ـوية الفاعلين وعددهم 4 أشخاص، تبين أنهم جـ.ـزء من خلية تعمل لصالح تنـ.ـظيم داعـ.ـش في لبنان”.

في السياق، أعلن الجيـ.ـش اللبناني، صباح الأحد، مقتـ.ـل عسكـ.ـريين اثنين وأحد أفراد مجموعة مسلـ.ـحة شـ.ـنت هجـ.ـوما على مركز للجـ.ـيش غربي البلاد.

وقال، في بيان: أقدم إرهـ.ـابيون يستـ.ـقلون سيارة على إطـ.ـلاق النـ.ـار باتجاه عـ.ـناصر الحـ.ـرس في أحد مراكز الجيـ.ـش في محلة عرمان- المنية”.

وأضاف: “ردّت العـ.ـناصر على مصدر النيـ.ـران بالمثل، ونتج عن ذلك استـ.ـشهاد عسـ.ـكريين اثنين بالإضافة إلى مقـ.ـتل أحد الإرهـ.ـابيين، وقد فـ.ـرّ الإرهـ.ـابيون الآخرون إلى جهة مجهـ.ـولة”.
المصدر: وطن