تطورات عاجلة تطرأ على الليرة السورية.. إليكم أسعار صرفها

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
تطورات عاجلة تطرأ على الليرة السورية.. إليكم أسعار صرفها

شهدت الليرة السورية حالة من التذبذب في الأسعار وذلك خلال افتتاح تداولات السوق اليوم الأحد في تطورات غير مسبوقة تطرأ على الليرة السورية

ويشكل تدهـ.ـور الاقتصاد المتجدد عـ.ـوائق جديدة تضاف إلى مصـ.ـاعب الحـ.ـياة اليـ.ـومية والمعـ.ـيشية للسـ.ـكان في الشـ.ـمال السوري لا سيّما النازحين مع انخفاض قيمة العملة المنهارة وسط انعدام لفرص العمل، وغياب القدرة الشرائية عن معظم السكان، حيث حافظت الأسعار على ارتفاعها خلال الأيام الماضية.

بالمقابل أبقى المصرف المركزي على ثبات نشـ.ـراته للمصـ.ـارف والبنوك الخاصة، والتدخل لسعر 1250 ليرة للدولار الواحد، و1414 ليرة لليورو، بالإضافة لـ 1250 ليرة لسعر الحوالات الخارجية واستيراد المواد الأساسية.

وبحسب جمعية الصاغة التابعة للنظام فقد بلـ.ـغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط اليوم السبت، 114 ألف ليرة سورية و سعر غرام الذهب عيار 18 قيراط عند 97 ألف و714 ليرة، وتعد ممارسات الجمعية ضمن قراراتها من أبرز أسباب تدهور وخسارة قطاع الصاغة في البلاد.

وأعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام عن بدء توزيع المواد التمـ.ـوينية المدعـ.ـومة عبر البطاقة العائلية وفق نظام الرسائل اعتباراً من مطلع شهر تشرين الأول القادم.

وقالت مصادر إعلامية موالية إن قرار رفع أسعار القطن في سورية أتى بنسبة 50% في وقت أشارت إلى أن وضع المصـ.ـانع النسيجية أكثر من كارثي، فحالها يرثى لها، وشبهـ.ـت حال الصناعة النسيجية السورية في حالة الـ”مـ.ـوت سريري” في وقت يضـ.ـرب الركود التضـ.ـخمي الأسواق بمناطق النظام.

وصـ.ـرح مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة للنظام بأنه يتوقع تشـ.ـغيل محطة القوى التي تزود وحدات المصفاة بالبخار والكهرباء اللازمـ.ـين للتشغيل خلال الفترة المقبلة فيما توقع إنتاج البنزين مساء 28 الجاري.

وتابع المصدر بحسب صحيفة “الوطن”، الموالية تعليقا على زيارة رئيس مجلسلوزراء النظام لمصـ.ـفاة بانياس أن تشـ.ـغيل وحدات إنتاج البنزين بعد العمرة ووحدات الإنتاج باردة يسـ.ـتغرق وقتاً أطول، حسب وصفه.

هذا وتتفاقم الأزمات الاقتصادية في مناطق سيطـ.ـرة النظام لا سيّما مواد المحـ.ـروقات والخبز وفيما يتذرع نظام الأسد بحجج العقـ.ـوبات المفروضة عليه يظهر تسلط شبيحته جلياً على المنتـ.ـظرين ضمن طـ.ـوابير طويلة أمام محطات الوقـ.ـود والمخابز إذ وصلت إلى حـ.ـوادث إطلاق النـ.ـار وسقـ.ـوط إصـ.ـابات حلب واللاذقية كما نشرت صفحات موالية بوقت سابق.

نشرة أسعار الصرف بحسب موقع أخبار الليرة
الأحد 27 أيلول

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في دمشق:
شراء 2,350 ل.س
مبيع 2,310 ل.س

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:
شراء 306 ل.س
مبيع 299 ل.س

سعر غرام الذهب عيار 21 مقابل الليرة السورية:
شراء 121,800 ل.س
مبيع 119,700 ل.س

وبالانتقال لمدينة إدلب:

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار:
شراء 2,290 ل.س
مبيع 2,240 ل.س

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:
شراء 298 ل.س
مبيع 290 ل.س

سعر غرام الذهب عيار 21 مقابل الليرة السورية:
شراء 118,700 ل.س
مبيع 116,100 ل.س

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.