الليرة تنهار.. تطورات عاجلة بسعر صرف الليرة السورية مساء اليوم الاربعاء

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

متابعات
الليرة تنهار.. تطورات عاجلة بسعر صرف الليرة السورية مساء اليوم الاربعاء

سجل سعر صرف الليرة السورية، اليوم الأربعاء، تراجعًا لليوم الثاني على التوالي، أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية.

فشـ.,ـلت الليرة السورية، اليوم الأحد، في تحـ.ـقيق اخـ.ـتراق جديد أمام الدولار الأمريكي والعملات الأخري في أسواق دمشق وحلب.

ويسيـ.ـطر العـ.ـجز على مؤسسات “نظام الأسد” المالية لمواجـ.ـهة الانـ.ـهيار الكبير لـ”الليرة السورية”، لا سيما بعد إقرار الولايات المتحدة لـ”قانـ.ـون قيـ.ـصر” وتشديد العقـ.ـوبات الاقتصادية.

ويشكل هذا الانهـ.ـيار الاقتصادي المتجدد الذي يتـ.ـفاقم عـ.ـوائق جديدة تضاف إلى مصاعب الحيـ.ـاة اليومية والمعـ.ـيشية للسكان في الشمال السوري لا سيّما النـ.ـازحين مع انخـ.ـفاض قيمة العملة المنـ.ـهارة وسط انعـ.ـدام لفرص العمل في ظلِّ ظروف معـ.ـيشية صعبة.

بالمقابل أبقى المصـ.ـرف المركزي على ثبـ.ـات نشـ.ـراته للمـ.ـصارف والبـ.ـنوك الخاصة، والتـ,.ـدخل لسعر 1250 ليرة للدولار الواحد، و1414 ليرة لليورو، بالإضافة لـ 1250 ليرة لسعر الحوالات الخارجية واستيراد المواد الأساسية.

وبحسب جمعية الصـ.ـاغة التابعة للنـ.ـظام فقد بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 113 ألف ليرة سورية و سعر غرام الذهب عيار 18 قيراط عند 96 ألف و857 ليرة، دون تغيير عن سعر أمس، وتعد ممـ.ـارسات الجمعية ضمن قراراتها من أبرز أسباب تدهور وخسارة قطاع الصاغة في البلاد.

وتناقلت صفحات موالية للنظـ.ـام صوراً لأكياس أرز اشتروها من “المؤسسة السـ.ـورية للتجارة” تظهر انتشار الدود والحـ.ـشرات داخلها، وليست المرة الأولى التي ينتـ.ـشر فيها هكذا مشاهد لمواد غذائية فاسـ.ـدة بعد بيعها للمـ.ـواطنين بموجب البطـ.ـاقة الذكية عبر المؤسسة التجـ.ـارية التابعة للنظام.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام التعليمات إلى جمـ.ـيع المخابز العامة والمعتمدين ببيع كمية 5 %خمسة بالمئة من مبيعاتهم خارج البطاقة الإلكترونية، وذلك للحالات الخاصة التي لا تملك بطاقة بمعدل ربطة واحدة يومياً كطـ.ـلاب الجامعات أو الموظفين في محافظات أخرى غير محـ.ـافظتهم أو غيرهم، وذلك وفق جداول تتضمن الاسم والرقم الوطـ.ـني ورقم الهاتف، حسب نص القرار.

نشرة أسعار الصرف بحسب موقع أخبار الليرة
الأربعاء 23 أيلول

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في دمشق:
شراء 2,285 ل.س
مبيع 2,245 ل.س

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:
شراء 296 ل.س
مبيع 291 ل.س

سعر غرام الذهب عيار 21 مقابل الليرة السورية:
شراء 118,600 ل.س
مبيع 116,500 ل.س

وبالانتقال لمدينة إدلب:

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار:
شراء 2,270 ل.س
مبيع 2,250 ل.س

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:
شراء 294 ل.س
مبيع 291 ل.س

سعر غرام الذهب عيار 21 مقابل الليرة السورية:
شراء 117,800 ل.س
مبيع 116,800 ل.س

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.