الفنانة السورية ’’رنا العظم’’ تثير غـ.ـضب السوريين بتصريحات لا أخـ.ـلاقية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
الفنانة السورية ’’رنا العظم’’ تثير غـ.ـضب السوريين بتصريحات لا أخـ.ـلاقية

صدمت الفنانة السورية “رنا العظم” متابعيها ومحبيها، بعد تصريحاتها التي رصدتها “سوريا دراما” بأنها تؤيد المشاهد الجـ.ـريئة التي تم عـ.ـرضها في مسلسل شارع شيكاغو،

والذي أثار الكثير من ردود الأفعال والتي في معظمها جاءت سلبـ.ـية، وذلك بسبب احتواء المسلسل على مشاهد حمـ.ـيمية جـ.ـريئة،

اعتبرها البعض أنها غير مناسبة لبيئتنا الاجتماعية، خصوصاً عندما تعـ.ـرض على الشاشة الصغيرة المتـ.ـاحة لكل أفراد الأسرة مهما كانت أعمارهم.

ورفـ.ـضت رنا العظم أنْ تصـ.ـنّف القـ.ـبلة الحمـ.ـيمية من بين المشاهد الجـ.ـريئة، وحسب قولها ثمة أحـ.ـاسيس ومشاعر

يجب أنْ تصل للمشاهد كي يكون العمل الفني أكثر صـ.ـدقية وواقـ.ـعية، فالعمل الفني الناجح هو الذي يسـ.ـتطيع إقـ.ـناع المـ.ـشاهد بأنه حقيقة.

وتتـ.ـابع رنا بقـ.ـولها “حاج مثاليات” هذه الأمور موجودة في الحـ.ـياة اليومية فلماذا ننكرها؟ ونستـ.ـغبي عقول المتـ.ـابعين.

وتؤكد أنّها على استـ.ـعداد لتقديم مثل هذه المشـ.ـاهد التي تخدم العمل من ناحية فنية.لكنها بذات الوقت تتحفظ على تجاوز خطوط معينة كي لا تصل الأمور لدرجة الوقاحة.

في سياق آخر أضافت العظم أنها تعـ.ـارض عمليات التجميل، لكنها مع الاعـ.ـتناء بالأناقة والجمال.

كيف رد نجوم المسلسل على الانتقادات؟
في لقاء تلفزيوني على قناة “الجديد” اللبنانيّة، ردّت الفنانة السورية سلاف فواخرجي على منتقديها، فأكدت أنها تتقبـ.ـل انتقـ.ـادات الناس وليس لديها أي مشـ.ـكلة بسبب الضـ.ـجة التي سببتها الصورة وأنها كانت متوقعة رد الفعل هذا.

وأضافت، “الدنيا (قامت وما قعدت) بسبب (قـ.ـبلة) أراها طبيـ.ـعيّة بالنـ.ـسبة لي”.

من جهته رد الفنان وائل رمضان الذي يشارك أيضاً في المسلسل على انتقـ.ـادات الناس للقبلة وللانتـ.ـقادات التي طالته أيضاً شخصياً كونه زوج سلاف فواخرجي، عبر نشر الصورة الدعـ.ـائية على حسابه على إنستغرام كاتباً في وصفها، “بعـ.ـدستي.. موفقة سولاف الغالية”.

من جهته واجه المخرج محمد عبد العزيز أيضاً تلك الانتـ.ـقادات مستنكراً هذا الكم الهـ.ـائل من التعليقات السلـ.ـبية بسبب قبـ.ـلة مفتعلة مضيفاً أنّ هناك قبـ.ـلات يقوم بها الأبطال داخل العمل وهي جـ.ـوهرية ونابعـ.ـة من حالات درامية بين الشخـ.ـصيات ولها دلالات لطبيعة المشاهد.

كما نفـ.ـى أن يكون اخـ.ـتيار هذه القبـ.ـلة من أجل الحصول على ضجـ.ـة إعلامية للترويج للعمل.

أمّا أمل عرفة التي تشارك أيضاً في المسلسل، فقد أكدت أن شخصيتها المتمثلة بدور فـ.ـتاة الليل سـ.ـماهر لا تقلـ.ـقها وبأن نظرة المجتمع الأخـ.ـلاقية تجاه هذه الشخـ.ـصية لا تخيـ.ـفها أبداً.

في حين دافع الممثل عبّاس النوري عن القبـ.ـلة قائلاً، “لا يجب أن نساهم في تعمـ.ـيق وحضـ.ـور التابوهات والممـ.ـنوعات في المجـ.ـتمع، لدرجة انعـ.ـدام التفـ.ـكير والإبـ.ـداع”.

وأضاف، “على المتحفظين احـ.ـترامنا، ومن حـ.ـقنا رؤية العالم، لأن الشعـ.ـب السوري ليس لديه ثقـ.ـافة الإنترنت”.

اقرأ ايضا: شاهد- كهرباء من التراب.. نازح سوري يبهر العالم باختراعه (فيديو)

استطاع نازح سوري توليد الكهرباء من التراب بطريقة ذكية جداً الأمر الذي لاقى تفاعلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول فيديو للمركز الصحفي السوري أثناء مقابلة مع النازح.

وأظهر المقطع المصور نازح سوري يقوم بتوليد الكهرباء من التراب واستخراج الطاقة الدائمة منه، في اختراع فريد بمناطق الشمال السوري.

ويقول اللاجئ أن ظروف الحياة في المخيمات أشعلت برأسه فكرة توليد الكهرباء للاستفادة من الإنارة في ظل وضع مأساوي يعيشه سكان المخيمات ونقص في أهم أساسيات الحياة.

ويقول الرجل يعتقد بأن التراب يستطيع تشغيل الكهرباء لمدة عام كامل، وثم بالإمكان استبدال التراب للحصول على الكهرباء مجدداً.

وأشار أنه الطريقة التي يستخدمها هي من خلال خلص التراب بالماء والخل واستخراج الطاقة الكهربائية من خلال أسلاك يقوم بتوصيلها.

وأظهر المقطع المصور إنارته لأحد المصابيح من التراب فيما بدت قوة الكهرباء بحوالي 5v بحسب مقياس آفو متر الذي ظهر في الفيديو.

شاب سوري يطمح بناسا
وكغيرها من المشاريع المبتكرة تطلبت فكرة توليد الطاقة الكهربائية من التراب، تحت اسم “soil tron”، دعمًا ماديًا لتُطبّق فعليًا في مجال الإنارة، وكان ذلك عبر التواصل مع الشركات المتخصصة بمجال الطاقة والتي قدمت دعمًا “بسيطًا” تمكّن الشاب السوري “وائل المصري” من مواليد داريا بريف دمشق من خلاله البدء بشكل “نظامي”.

ابتكار جديد بدعم من “ناسا”
في 29 نيسان الماضي أطلقت وكالة الفضاء الدولية “ناسا” مسابقة محلية في قبرص لتقديم ابتكارات وأفكار جديدة من شأنها إيجاد حلول عالقة في حالات الكوارث والطوارئ.

وائل المصري ترأّس فريقًا قبرصيًا للمشاركة في المسابقة مكونًا من 17 شابًا من مختلف الأعمار والاختصاصات، بما فيها مجال الهندسة الكهربائية والمكانيكية ومجال إدارة الأعمال والرسم.

واستطاع فريق “Nestfold” الذي يقوده وائل الفوز بالمسابقة المحلية والانتقال إلى المرحلة العالمية التي بدأ التصويت عليها لاختيار الخمسة الأوائل، في 9 أيار الجاري، على أن يستمر التصويت لأسبوعين.

والفكرة تعتمد علي تنافر بين قطبين أو تاكل في أقطات تضع في التراب تنتج كهرباء مع مواد أخري كدائرة إلكترونيه و”ترانسستورات” وباقي مواد هى سر هذا الاختراع.

فالجهاز يتكون من زجاجة عادية “حامل ضغط”، وتعتمد فكرة عمل الجهاز بشكل أساسى على المكثف وشريحة الألومنيوم، فعند نزول التراب على المكثف يتم التقاطه عند دائرة الشحن له فتتولد حرارة عند هذه الدائره،

ويتم بعد ذلك تحويل هذه الحرارة المتولدة عبر شريحة الألومنيوم إلى طاقة كهرومغناطيسية تخرج من دائره التفريغ لتنقل هذه الطاقه لا سلكيا في صورة موجات إلى مصدر الإضاءة (المصباح) لتحول بمجرد وصولها له إلى طاقة كهربائية تضىء المصباح.

وينتج هذا الجهاز طاقة كهربائية قدرها 12 فولتا مستخدماً كمية من التراب قدرها واحد لتر يتم مضاعفتها إلى 220 فولتا بواسطة مضاعف الجهد الكهربي، لتكون قادرة على إضاءة المصابيح بشكل كاف ويتم تغيير التراب كل ثلاثة أيام للجهاز، وكلما زادت كمية التراب المستخدمة كلما كانت الطاقة الكهربائية المتولدة أعلى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.