أول تعليق من وزارة الدفاع التركية على اعتـ.ـداء شبـ.ـيحة الأسد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
أول تعليق من وزارة الدفاع التركية على اعتـ.ـداء شبـ.ـيحة الأسد

أعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية، تعـ.ـرض إحدى نقاط المراقبة التابعة لها في منطقة شمال غربي سوريا، للاعـ.ـتداء من قبل شـ.ـبيحة نظام الأسد.

وقالت الوزارة، في بيان لها أن عنـ.ـاصر مدفـ.ـوعين من قبل النظام السوري( شبيـ.ـحة)، يرتدون ملابس مدنية اقتـ.ـربوا اليوم الأربعاء من عدد من النقاط العسـ.ـكرية التابعة للجيـ.ـش التركي في إدلب.

وأضافت، أن أولئك العنـ.ـاصر اعتـ.ـدوا على النقطة رقم سبعة والتي تقع في مدينة مورك بريف حماة الشمالي، وجرى تفريقهم من قبل العنـ.ـاصر التركية في النقطة العسـ.ـكرية.

وذكر ناشطون سوريون، أن عناصـ.ـر النقطة قاموا بتفت.ـريقهم عبر الغـ.ـاز المـ.ـسيل للدمـ.ـوع.

وكانت قيادات تابعة للنظام السوري وحزب البعث، قد دعت الموالين والموظفين والطلاب في مورك، للتظاهر أمام نقطة المراقبة التركية في المدينة.

وأظهرت صور بثتها مواقع موالية للنظام، تجمع العشرات من الأشخاص يعتقد أنهم شبيحة الأسد، أمام نقطتي المراقبة التركية في مورك بريف حماة والصرمان بريف إدلب.

اقرأ أيضا: 40 ثانية أبكت من شاهدها.. طفلة عربية تتناول الفلفل الحار من أجل المال ودموعها تصب
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لطفلة تتناول الفلفل الحار مقابل المال لمساعدة عائلتها  فيما قال ناشطون إن تناوله يكون كتحدي بينها وبين الذي سيدفع لها المال.

وأظهر المقطع المصور الطفلة والتي تبين إنها عربية قيل إنها من العراق وهي تأكل الفلفل الحار من أجل بعض المال، وظهرت الطفلة وهي تزرف دموعها أثناء تناولها للفلفل من شدة حـ.ـراراته.

واستنكر ناشطون الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي معتبرين أن الإنسانية ماتت في قلـ.ـوب بعض البـ.ـشر.

وعلقت رهف النصرت على الفيديو قائلةَ “اخـ.ـفت دمعتها بضحكه، لا حولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل.

منير بشير قال “اللّه والله ما ناقصين هيج ضـ.ـيم احنة البنية مگفينة، اللّـه ينتقم م̷ــِْن الي سوة هيـ.ـج فيديو گون بعرضة تبين بجاه ه̷̷ـَْذآ شهر محـ.ـرم”.

من جانبه تداول رواد مواقع التواصل الاجتاعي مقطعاً آخر للطـ.ـفلة بصحبة شخص لم يظهر وجهه قال إن الفيديو عبارة عن مزحة فقط.

وأضاف إن الطفلة هي ابنة أخيه وكان الأمر عبارة عن مزحة وتحدي بينه وبين ابنة أخيه مقابل ١٠٠ روبية.

واتهمه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بالكـ..ـذب حيث قالت أم تيم في تعليق لها “كـ.ـذاب والبنت ضحـ.ـكتها مصطنعه ولبسها والحركات هاي كلها كـ.ـذب عمل الفيديو للتبرير حسبي الله فيه
عالج الغلـ.ـط بغلط اكبر اجبر البنت تعمل المقطع وواضح ضـ.ـحكتها غـ.ـصب فيه حد بطلب منها”.

جنى الشام قالت أيضاً “الفيديو التاني مبين انو كـ.ـذب وفي واحد وراه بيخليها تضحك كل ما اجت تبـ.ـكي شوفو عيونها مدمعين ومبين عليهن الخـ.ـوووف وكأنهم غـ.ـرباءعنها
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم”.

أما ربا مان لها رأي آخر فعلقت مسـ.ـتنكرة “عـ.ـذر أقبـ.ـح من ذنـ.ـب… حتى لو عيله بتـ.ـمزح… هاد مش مـ.ـزح هاد أذى… كيف عندك قـ.ـلب تشوفها وهي بتاكل شيء انت ما بتقدر عليه.. لا حول ولا قوة الا بالله.”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.