ترامب كان على وشـ.ـك إنهاء مأسـ.ـاة السوريين وهذا الشخص منـ.ـعه.. تفاصيل تنشر للمرة الأولى

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال
ترامب كان على وشـ.ـك إنهاء مأسـ.ـاة السوريين وهذا الشخص منـ.ـعه.. تفاصيل تنشر للمرة الأولى

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إدارته وضعت خط.ـة لاستـ.ـهداف بشار أسد وتصـ.ـفيته عام 2017.وقال ترامب في مقابلة متلفزة مع محـ.ـطة فوكس نيوز، اليوم الثلاثاء، إنه نـ.ـاقش تصـ.فـ.ـية بشار أسد مع وزير الدفـ.ـاع السابق جيـ.ـم ماتيس لكنه لم يرد فعل ذلك.

وأضاف “كنت سأخـ.ـرجه”، – في إشارة لبشار أسد-  بعد هجـ.ـوم الكيـ.ـماوي في خـ.ـان شيـ.ـخون، لكن الجنـ.ـرال ماتيس كان ضـ.ـد ذلك”.

ويأتي تصـ.ـريح الرئيس الأمريكي بعد نـ.ـفيه سابقا في 2018 مناقـ.ـشة اغـ.ـتيال أسد مع ماتيس، بحسب ما ذكرت قـ.ـناة “الحرة” الأمريكية.

كما جاء نفـ.ـي ترامب حـ.ـينها ردا على ما ذكـ.ـره الصحفي، بوب وودورد في كتابه، بعـ.ـنوان “خـ.ـوف، ترامب في البيـ.ـت الأبيض”، عندما تحـ.ـدث عن طلب ترامب من ماتـ.ـيس قـ.ـتـ.ـل أسـ.ـد.

وفي 07 نيسان/ أبريل 2017، قصـ.ـفـ.ـت البـ.ـوارج العسـ.ـكرية الأمريكية بأوامـ.ـر من ترامب أهـ.ـدافـ.ـاً عسـ.ـكرية تابعة لميلـ.ـيشـ.ـيا أسد الطـ.ـائفية ، رداً على مجـ.ـزرة خـ.ـان شيخـ.ـون التي ارتكـ.ـبتـ.ـها الميلـ.ـيشيا، باستـ.ـخدام غـ.ـاز السـ.ـارين السـ.ـام، وأوقعت 100 قـ.ـتيـ.ـلاً، وأصـ.ـابت 500 آخرين.

ويتـ.ـناقض تصريح الرئيس الأمريكي حول رغـ.ـبته في تصـ.ـفية بشار الأسد، مع حديث سابق حول رسالة شخـ.ـصية بعثها إلى رئيس النظام السوري.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ذكر أن “ترامب” بعـ.ـث في مارس برسالة إلى بشار الأسد بشـ.ـأن مصـ.ـير الصـ.ـحفي الأمريكي أوستيـ.ـن تايس الذي اختـ.ـفى في سوريا عام 2012.

وأضاف “بومبيو” حينها: “حـ.ـاولت حكـ.ـومة الولايات المتحدة مرارًا التواصـ.ـل مع المسؤولين السوريين بهـ.ـدف الكـ.ـشف عن مصـ.ـير أوستين، وبعـ.ـث الرئيس (ترامب) في مـ.ـارس برسالة خـ.ـطية إلى بشار الأسد اقتـ.ـرح فيها إقـ.ـامة حوار مبـ.ـاشر”.

يذكر أن “ترامب” سبت.ـق وأن وصـ.ـف بشار الأسد “بالحـ.ـيوان” بعد الهجـ.ـوم الكيـ.ـماوي الذي استـ.ـهدف مناطق المعـ.ـارضة بدوما في أبريل/ نيسان الماضي، والذي يحـ.ـمل الغـ.ـرب والمعـ.ـارضة السورية مسـ.ـؤوليته إلى نظـ.ـام الأسد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.