بينهم قيادي سابق بالجيش الحر.. قتلى وأسرى من بين 100 شخص وقعوا بحقل ألغام خلال محاولة الوصول إلى إدلب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أكدت مصادر محلية في محافظة درعا جنوب سوريا، أن أحد القادة السابقين في الجيش السوري الحر، كان من بين عدة ضحايا سقطوا بعد وقوعهم في حقل ألغام شمال حلب، أثناء محاولتهم الوصول إلى مناطق الفصائل الثورية في الشمال السوري.

وذكرت المصادر أن القيادي السابق في الجيش السوري الحر “رمزي محمود أبازيد” قضى مع عدة أشخاص من محافظة درعا، بعد وقوعهم في حقل ألغام بمنطقة “براد” الواقعة شمال حلب، وتحديداً بين “عفرين” الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري، و”نبل” الخاضعة لسيطرة نظام الأسد وميليشياته.

وأشار الباحث “أحمد أبازيد” المنحدر من محافظة درعا أن “رمزي أبازيد” كان قائد كتيبة مدفعية في الجيش السوري الحر، وأوضح أنه كان واحداً ضمن مجموعة مؤلفة من 100 شخص وقعت في حقل ألغام أثناء محاولتهم مغادرة مناطق نظام الأسد نحو الشمال السوري.

وكان مصدر خاص قد أكد لـ”نداء سوريا” أن المجموعة وقعت في حقل ألغام بين مناطق سيطرة نظام الأسد، ومناطق الجيش الوطني السوري شمال حلب؛ ما أدى لمقتل العديد منهم، وأسر آخرين من قِبل ميليشيات النظام بعد أن فتحت النيران عليهم وقامت بمطاردتهم.

“تحرير الشام” تعتقل الإعلامي الأمريكي “بلال عبدالكريم” بريف إدلب

ألقت “هيئة تحرير الشام” اليوم الخميس القبض على الإعلامي الأمريكي “بلال عبدالكريم” في ريف إدلب الشمالي، بعد نشره عدة فيديوهات مؤخراً تحدث فيها عن انتهاكات “تحرير الشام” بحق عدد من المعتقلين في سجونها.

وذكرت إحدى الوكالات الإعلامية التي يديرها “عبدالكريم”، أن “هيئة تحرير الشام” اعتقلته في بلدة “أطمة” بريف إدلب الشمالي.

وأشارت إلى أن عناصر ملثمين من “تحرير الشام” اعتدوا على “بلال عبدالكريم” قبل الاعتقال، واقتادوه إلى مكان مجهول.

ويرجح أن يكون سبب الاعتقال هو دفاع “عبدالكريم” عن المدعو “أبو حسام البريطاني”، الذي احتجزته الهيئة في وقت سابق مرتين بتهمة دعم القيادي المنشق عن الهيئة “أبو العبد أشداء”، كونه يدير جمعية إغاثية.

يُذكر أن “عبدالكريم” يعمل في المجال الصحفي في إدلب منذ سنوات، وخلال الأشهر الماضية توترت العلاقة بينه وبين “تحرير الشام” بشكلٍ كبيرٍ، بعد أن عمد لإجراء لقاءات مصورة مع قادة منشقين عن الهيئة للحديث عن انتهاكاتها في المنطقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.