قيادي بالمعارضة يفجر مفاجأة هدف خطوة تركيا الأخيرة الغير مسبوقة في إدلب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
قيادي بالمعارضة يفجر مفاجأة هدف خطوة تركيا الأخيرة الغير مسبوقة في إدلب

كشف القيادي في الجيش الوطني السوري، مصطفى سيجري، اليوم الاثنين، سبب إنشاء تركيا قيادة عسكرية مركزية لقواتها في سوريا.

وقال “سيجري” في تغريدة عبر حسابه “تويتر”: “المركز الجديد لقيادة العمليات التركية وتنسيق العمليات العسكرية في سوريا، يهدف إلى تطوير التعاون العسكري بين الجيش الوطني السوري والقوات المسلحة التركية، بما يخدم المصالح المشتركة ويساعد على تحسين الأداء الميداني في ظل التطورات الحاصلة ومحاولات التصعيد العسكري من قِبل قوات العدو”.

وكانت صحيفة “يني شفق” التركية، كشفت السبت الماضي، عن إنشاء الجيش التركي، قيادة عسكرية مركزية تركية لتنسيق العمليات العسكرية في سوريا تحت اسم “القيادة العسكرية لعملية درع السلام”.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن مقر “القيادة المركزية” سيكون في مدينة أنطاكيا (جنوبي تركيا) المحاذية للحدود السورية، وستكون مسؤولة عن المناطق التي سيطر عليها الجيش التركي بالتنسيق مع المعارضة السورية.

وبينت الصحيفة، أن “القيادة المركزية” ستدير مناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون” (منطقة عفرين) و”نبع السلام” (منطقة تل أبيض ورأس العين) و”درع الربيع” (منطقة إدلب).

وأضافت أن القيادة العسكرية لعملية درع السلام ستعزز بقوات “القبعة المارونية” والتي تعتبر بمثابة النظير التركي للقوات الخاصة الأمريكية.

وتخضع قوات “القبعة المارونية” لتدريب رفيع المستوى، وتتمثل مهمتهم في تنفيذ عمليات خاصة تتجاوز قدرات الوحدات العسكرية الأخرى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.