قائد حزب الله السابق يهاجم نصر الله ويتهمه بتفجير بيروت ودمشق وبغداد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
قائد حزب الله السابق يهاجم نصر الله ويتهمه بتفجير بيروت ودمشق وبغداد

اتهم الأمين العام السابق لحزب الله اللبناني، صبحي الطفيلي، خلفه الحالي، حسن نصر الله، بأنه مسؤول مباشر عن تفجير بيروت، وتدمير العواصم العربية الأخرى.

– حزب الله مسؤول عن تفجير الدول العربية

وفي سلسلة فيديوهات نشرها صبحي الطفيلي، وتداولتها وسائل إعلامية  لبنانية، أكد من خلالها أنّ حزب الله وقائدها الحالي حسن نصر الله هو المسؤول الأول سواء بقصد أو بغير قصد عن تفجير بيروت، وعن تدمير العراق وسوريا ولبنان.

وقال الطفيلي: “فوق رئيس الجمهورية يوجد أمين عام حزب الله حسن نصر الله، وفوق رئيس المجلس النيابي يوجد أمين عام حزب الله، وفوق حسان دياب يوجد أيضًا أمين عام حزب الله، إذًا هو الأساس ويجب أن يُحاكم كلبناني ومن ورائه خامنئي”.

– مسؤولية حزب الله عن واقع لبنان

ووجه الطفيلي العديد من التساؤلات حول الواقع الحالي في لبنان ومن يقف خلف مشاكله الداخلية، حيث قال: “كل الأمور بوضوح وبصراحة من يتحمل المسؤولية، من الحاكم ؟! بيجوا يقولوا لي بعلبك كل يوم فيها معارك ورصاص مين المسؤول؟! والله المسؤول هو الأمن المحلي، ليش في بعلبك يستطيع الأمن المحلي التحرك بدون أوامر من سلاح إيران في لبنان”.

وبغضب بدى واضحاً على أمين عام حزب الله السابق، صبحي الطفيلي، ختم أحد فيديوهاته قائلاً: “ماحدا يقول بتتعدى على سلاح المقاومة، هذه ليست مقاومة، بعد أحداث 2000 لم تعُد مقاومة، هذه السلاح يخدم العدو الصهيوني، هذا السلاح دمر سوريا والعراق واليمن ولبنان، هذا السلاح فجر بيروت”.

يشار إلى أنّ صبحي الطفيلي هو عالم دين شيعي لبناني من بلدة بريتال اللبنانية، وأول أمين عام لحزب الله اللبناني، انتقد الطفيلي تدخل حزب الله في الحرب السورية محذرًا من أن زج إيران للحزب في المعركة بسوريا سيفتح الباب أمام حرب بين السنة والشيعة، ومن شأنه أن يقضي على المقاومة ضد إسرائيل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.