أردوغان يوجه رسالة تطمينية لملايين السوريين

سوشال-متابعة فريق التحرير
أردوغان يوجه رسالة تطمينية لملايين السوريين

في رسالة تطمين تركية حاسمة لملايين السوريين في الشمال السوري اللذين نادوا بسوريا الديمقراطية ضد نظام الاستبداد والقمع “نظام الأسد”، فقد أتخذت تركيا خطوة غير مسبوقة لتنظيم الوضع العسكري في الشمال السوري ورص الصفوف، حيث كشفت وسائل إعلامية عن قيام المجلس العسكري التركي بإنشاء مركز قيادة جديد للقوات المسلحة التركية وذلك بهدف التنسيق للعمليات العسكرية داخل سورية.

ووفق صحيفة يني شفق التركية فقد أقر المجلس العسكري الأعلى في تركيا خلال اجتماع له قرارات جديدة، وتم إنشاء قيادة مركزية موحدة بقيادة اللواء “هاكان أوزتكين” لتكون مسؤولة عن كافة نشاطات الجيش التركي في مناطق العمليات العسكرية بسورية بما فيها إدلب..

ويعطي القرار تصورات مهمة حول التطورات والعمليات التي تخوضها القوات التركية عبر الحدود في كل من سورية والعراق وفق ما أوردت الصحيفة.

وقد ذكرت الصحيفة أن العميد محمد أوزرين عين قائداً للواء الكوماندوز الحادي عشر في “دنيزلي” وسيقود الوحدات العاملة في منطقة” تل أبيض” السورية خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن القوات التركية تنتشر في كل من منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون في ريفي حلب الشمالي والشرقي ومنطقة نبع السلام بريف الرقة والحسكة الشمالي، بالإضافة إلى انتشاره على كافة الجغرافيا في إدلب، وقد أطلق عليها اسم منطقة عمليات درع الربيع وذلك على اسم المعركة التي أطلقها في شباط الفائت.