“أردوغان” يعلن إحراز بلاده تقدماً في تطوير لقاحات “كورونا”.. وقاعد عسكرية جديدة للجيش التركي بريف اللاذقية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أنشأ الجيش التركي اليوم الأحد قاعدة عسكرية في ريف اللاذقية الشمالي بعد عدة محاولات تقدُّم للميليشيات الروسية على محاور متفرقة في المنطقة.

وأفاد مراسل “نداء سوريا” بأن الجيش التركي أنشأ قاعدة عسكرية متقدمة في “تلة الراقم”، المطلة على “تلة الحدادة” في ريف اللاذقية الشمالي.

وأكد مراسلنا نقلاً عن مصادر محلية أن الجيش التركي عزز القاعدة بآليات عسكرية ثقيلة وعشرات الجنود.

ويأتي ذلك بعد أيام من محاولة القوات الروسية الخاصة وميليشيات الأسد التقدم على محور “الحدادة” بريف اللاذقية الشمالي، الذي ترابط فيه “الجبهة الوطنية للتحرير”.

وأكدت “الجبهة الوطنية للتحرير” أن الميليشيات عجزت عن التقدم على “الحدادة”، حيث أُحبطت أربع محاولات تقدُّم في يوم واحد للميليشيات التي تكبدت خسائر بشرية وعسكرية.

“أردوغان” يعلن إحراز بلاده تقدماً في تطوير لقاحات “كورونا”

أفاد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم الأحد بأن بلاده حققت تقدماً كبيراً في مشاريع تطوير لقاحات وأدوية ضد فيروس “كورونا”.

وذكر “أردوغان” في كلمة له أثناء افتتاح مركز “التكامل” التابع لهيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية في ولاية “كوجه إيلي” شمال غربي البلاد أن تقدماً كبيراً تحرزه تركيا لتطوير لقاحات ضد “كورونا” بالتعاون مع القطاعين الخاص والعام والجامعات.

وأشار إلى أن بلاده تحل في المرتبة الثالثة بقائمة منظمة الصحة العالمية للدول المطورة للقاحات “كورونا”، بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين، مضيفاً أنه يتطلع لجعل تركيا إحدى الدول الرائدة في القرن الواحد والعشرين.

جدير بالذكر أن عدداً من الدول العالمية تتسابق لتطوير لقاحات خاصة بمكافحة فيروس “كورونا”، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية والصين وتركيا وروسيا، وذلك في الوقت الذي أصبح فيه عدد الإصابات بالوباء حول العالم 19 مليوناً و894 ألفاً، والوفيات 731.104 آلاف، فيما اقترب عدد المتعافين من 13 مليوناً.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.