نتنياهو في مأزق.. إسرائيل تنتفض

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
نتنياهو في مأزق.. إسرائيل تنتفض

واصل آلاف الإسرائيليين مظاهراتهم في مناطق مختلفة مطالبين باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بسبب قضايا الفساد التي تلاحقه وتعاطيه مع جائحة كورونا.

وتجمع آلاف الإسرائيليين أمام مقر إقامة نتنياهو بالقدس المحتلة وعرضوا رسائل ضخمة على أحد المباني بمكان الاحتجاج تقول “انتهى وقتك”، ودعوه إلى الاستقالة بسبب فشله بحماية الوظائف والشركات التي تأثرت بالوباء.

وذكرت قناة “كان” الرسمية، أن قرابة 10 آلاف إسرائيلي تظاهروا أمام مقر إقامة نتنياهو في مدينة القدس، كما تظاهر آلاف آخرون أمام منزله بمدينة قيسارية.

وأوضحت أن آلاف الإسرائيليين تظاهروا في عدة تقاطعات وشوارع وجسور من البلاد، وخاصة في مدينة تل أبيب، وطالب المتظاهرون باستقالة نتنياهو بشكل فوري.

في المقابل، يتهم نتنياهو الذي أدى اليمين الدستورية لفترة خامسة رئيساً للوزراء في مايو/أيار الماضي بعد انتخابات فاز فيها بأغلبية ضئيلة، المتظاهرين بعدم احترام الديمقراطية ووسائل الإعلام الإسرائيلية بتشجيع المعارضة.

وتتصاعد الاحتجاجات بشكل خطير مؤخراً ضد نتنياهو، المتهم بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال، في 3 قضايا فساد، وانطلقت محاكمة نتنياهو في 24 مايو/أيار الماضي، ومن المتوقع أن تستغرق المحاكمة ما بين عامين إلى 3 أعوام، بحسب تقديرات نشرتها صحف إسرائيلية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.