“رئيس جديد” لسوريا خلفاً لـ الأسد وحجاب للمرحلة الانتقالية فقط.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

قال عالم الرياضيات السوري “جمال أبو الورد”، أنه سيكون الرئيس القادم لسوريا وسط ترحيب دولي بترشحه للانتخابات الرئاسية.

وجاء ذلك في منشور له على حسابه الشخصي في فيسبوك، أشار فيه إلى أن رئيس الوزراء الأسبق ومنسق هيئة التفاوض السابق، رياض حجاب سيكون رئيساً للمرحلة الانتقالية.

وأضاف “أبو الورد” الحامل للجنسية التركية، أن إعلان “حجاب” رئيساً للمرحلة الانتقالية وأبو الورد مرشحاً مستقلاً للرئاسة سيعلن رسمياً في أول خطوة.

وأردف، “لن أكون ضمن الحكومة الانتقالية وإنما مرشح لرئاسة الجمهورية”.

منشور “أبو الورد” جاء تعليقا على لقاءات “رياض حجاب” بمسؤولين أمريكيين في واشنطن ومحادثاته المتعلقة بإيجاد حل للأزمة السورية.

وسبق أن انضم عالم الرياضيات السوري “جمال أبو الورد”، 15 نيسان، لقائمة الأسماء السورية التي تنوي ترشيح نفسها لرئاسة سوريا وأعلن عن نيته في تقديم ملف ترشحه للإنتخابات الرئاسية السورية 2021.

وقال أبو الورد في مقابلة مع موقع محلي تركي ان ترشحه يرتبط “بتوفير ضمانات دولية لسير هذه الانتخابات المصيرية، في جو من النزاهة والديموقراطية وذلك بأن تشرف عليها هيئة مراقبة مستقلة دولية.

ويعتبر جمال أبو الورد (47 عاما)، العالم السوري الوحيد في هذا العصر في مجال الرياضيات، حيث يحوز على شهادة دكتوراه في الرياضيات من جامعة “ديلاوير” الأمريكية، وأخرى من جامعة “تورنتو” الكندية، بالإضافة إلى دكتوراه في هندسة تكنولوجيا المعلومات.

المصدر: وكالة زيتون

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.