من درعا لموسكو.. رسالة لبوتين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
تظاهر العشرات من أهالي بلدة “الجيزة” شرق محافظة درعا جنوبي سوريا، ضدَّ نظام الأسد، موجهين رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمر بوتين.

وقالت مصادر محلية: إنّ “أهالي بلدة الجيزة طالبوا خلال تظاهرة بعد صلاة عيد الأضحى أمس الجمعة، بإطلاق سراح المعتقلين من سجون نظام الأسد، وطردِ الميليشيات الإيرانية من سوريا”.

ووجّه المشاركون في التظاهرة رسالة إلى روسيا، طالبوا فيها بإجبار نظام الأسد على إطلاق سراح المعتقلين بأسرع وقت، باعتبارها الطرف الضامن لاتفاق “المصالحة” في جنوب سوريا.

ووجه أحد الشبان رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: “يا ضامن يا روسي نحن نريد معتقلينا، منذ عامين وقّعت على إخراجهم، ولم يخرج أيُّ معتقل، نحن نطالب بإخراج المعتقلين فوراً، ونحن لا نريد ولا نحب أنْ نستخدمً أساليب أخرى، معتقلينا بدهم يطلعوا”.

وأضاف: “مطالبنا واحدة، هذا علمنا علم الثورة السورية، نحن أصحاب مبدأ لا نغيّره، مطالبنا أولها إسقاط النظام الفاجر نظام بشار الأسد، وإطلاق سراح المعتقلين، وإخراج إيران وحزب الله الذين يحاربونا بعقيدتنا، نحن أصحاب مبدأ ولا نغيره حتى لو انتزعوا حناجرنا”.

وتابع: “يا روسيا يا روسيا يا بوتين، إما أنْ تخرجَ المعتقلين، أو بتشيل غراضك وبتحطهن بالكيس وباي باي، اللي عندنا حكيناه، بدنا المعتقلين نحن نعرف أنّك تستطيع إزالة الأسد الآن، ويكفي ضحك على اللحى، شبابنا كلها مولعة، بدنا المعتقلين اللي عم يتعذبوا بالسجون، وإسقاط النظام”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.