درعا مجدداً.. انقلاب الفيلق الخمس على جيش الأسد والاشتباكات عى أشدها

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
دارت اشتباكات بين مليشيات الفرقة الرابعة التابعة لإيران والفيلق الخامس التابعة للاحتلال الروسي في درعا أمس الجمعة.

وقالت شبكة “درعا 24” إن امرأة من بلدة الشجرة في حوض اليرموك غرب درعا أصيبت في يدها جرّاء إطلاق نار ناتج عن خلاف بين عناصر تابعين لـ “الفرقة الرابعة” من قرية القصير من جهة، وعناصر من مجموعات “الفيلق الخامس” من بلدة الشجرة من جهة أخرى.

وأضافت الشبكة أن بلدة الشجرة ما تزال تشهد توتراً أمنياً واستنفاراً لمجموعات “الفيلق الخامس”، مشيرة إلى أن هناك أطرافاً بدأت بالتدّخل لحل الخلاف بين الطرفين.

وتحاول كل من روسيا وإيران السيطرة على فصائل التسويات وضمهم إلى صفوف مليشياتهما، حيث تدعم روسيا “الفيلق الخامس” ، بينما تدعم إيران “الفرقة الرابعة”.

وتتكرر في درعا عمليات الاغتيال ضد عناصر بقوات الأسد و”التسويات”، وسط ترجيحات بضلوع مخابرات النظام وراء معظم عمليات الاغتيال، وذلك بهدف تأجيج التوتر في المحافظة، حيث يشن فصائل التسوية عمليات انتقامية ضد محاولات اغتيالهم.

انقـ.ـلب مئات المقـ.ـاتلين التابعين للفيلق الخامس المدعوم من الاحتـ.ـلال الروسي على نظام الأسد، خلال حفل تخريجهم.

ونشر “تجمع أحرار حوران” شريطًا مصورًا يظهر ترديد المقـ.ـاتلين لهتافات اشتـ.ـهرت بها درعا في الأيام الأولى من الثورة السورية، للتعبير عن رفـ.ـضهم الخدمة العسكرية تحت إمرة نظام الأسد.

وقال التجمع في شرح الفيديو “بحضور الشرطة العسكرية الروسية، هتافات ضد نظام الأسد عقب تخريج دورة عسكرية تضم قرابة 1000 عنصر تحت إشراف اللواء الثامن المدعـ.ـوم روسيًّا في مدينة بصرى الشام شرق درعا”.

وأردف التجمع: “وطالبت الهتـ.ـافات بإسقاط النظام وإخراج الميليـ.ـشيات الإيرانية من محافظة درعا، كما طالبوا بالإفراج عن المعتـ.ـقلين من سجـ.ـون النـ.ـظام، بحضور قائد اللواء المدعو أحمد العودة برفقة عدد من وجهاء درعا.

ويعتبر “العودة” من أكثر رجال درعا المقربين من الاحتلال الروسي، حيث سبق وأعلن في 23 يونيو/حزيران الماضي، نيته تشكيل جيش موحد في درعا، بوصفه “الأداة الأقوى لحماية سوريا”.

وقدمَّ “العودة” حينها عرضًا على بعض أعضاء لجنة درعا المركزية تمثل بتقديم اللجنة قوائم بأسماء المنشـ.ـقين والمتـ.ـخلفين عن الخدمة العسكرية، بهدف تجـ.ـنيدهم في التشكيل الذي يترأسه.
موقع الجسر

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.