الأموات والمفقودون انتخبوا.. مرشحي مجلس تصفيق الأسد ينقلبون على بعضهم ويوجهون رسالة نارية للأسد

سوشال-متابعة فريق التحرير
اعترض مرشحون “مستقلون” من محافظة درعا على سير انتخابات ما يسمى مجلس الشعب مؤكدين وجود تجاوزات جمّة ومطالبين بشار اﻷسد بالتدخل ﻹعادة الانتخابات.

وقالت العريضة: إن “شهداء ومفقودين وأشخاصاً متوفين وعائلات خارج القطر ينتخبون في محافظة درعا تحت دراية ومعرفة الجهات المعنية”.

وأوضحت أن قوائم بأسماء العائلات المسجلة مسبقاً في برامج المعونات اﻹنسانية واﻹغاثة والجامعات والبلديات دخلت صناديق الاقتراع بدون علم أصحابها.

كما أشارت إلى وجود قوائم وأسماء مكررة ورشاوى لمسؤولي الصناديق وتواقيع متشابهة في السجلات الانتخابية مضيفة أن رؤساء اللجان والمندوبين يقومون بالتوقيع وتعبئة القوائم التي كانت تزور دون علم أصحابها.

وأكدت العريضة أيضاً أن مبالغ طائلة دفعت لـ”المجموعات المسلحة” لجلب اﻷصوات من خارج مناطق سيطرة نظام اﻷسد في المحافظة لترجيح كفة المرشحين فيما جابت الحافلات درعا لتنتقل من مركز انتخابي إلى آخر مع وجود “مافيا انتخابات” تتدخل في “النصف ساعة اﻷخير مع واقع أمني مرعب”.

وطالب مقدمو العريضة بإعادة الانتخابات في محافظة درعا وتوزيع صناديق الاقتراع “خارج مناطق التوتر” وتغيير رؤساء المراكز وتعيينهم من خارج المحافظة.

اقرأ أيضا: المـ.ـوت يفـ.ـجع العائلة الحـ.ـاكمة في السعودية

فجـ.ـع المـ.ـوت الأسرة الحاكـ.ـمة في المملكة العربية السعودية (آل سعود) بعد أيام قليلة من أزمـ.ـة صحية طارئة تعرض لها الملك سلمان بن عبدالعزيز ونقل على إثرها إلى المستشفى.

وأعلن الديوان الملكي السعودي في بيان رسمي اليوم الأربعاء، نبأ صـ.ـادم قبل قليل بشأن وفـ.ـاة داخل الأسرة الحاكمة، نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وكشف الديوان الملكي السعودي، اليوم الأربعاء، عن وفـ.ـاة والدة أحد أمراء العائلة الحاكـ.ـمة، وقال الديوان الملكي في بيانه: “انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة صاحب السمو المـ.ـلكي الأمير نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود”.

وأفاد البيان بأنه “سيـ.ـصلى عليها – إن شاء الله – اليوم الأربعاء الموافق 1 / 12 / 1441هـ في مدينة الرياض، تغـ.ـمدها الله بواسع رحـ.ـمته ومغـ.ـفرته ورضـ.ـوانه وأسكـ.ـنها فسـ.ـيح جـ.ـناته”.

في سياق آخر، كشفت مصادر سعودية، أمس الثلاثاء، الحالة الصحية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك بعد دخوله مستـ.ـشفى في العاصمة الرياض أول أمس الاثنين، بسبب التهـ.ـاب في المرارة.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن مصدرين سعوديين، قولهما إن “الحالة الصحية للعاهـ.ـل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مستـ.ـقرة”، فيما قال مصدر ثالث إن “الملك بخير”.