صحيفة روسية: في هذا التوقيت سيتم تتويج محمد بن سلمان ملكاً للسعودية

سوشال – متابعة

نشرت صحيفة “نيزافيسمايا” الروسية تقريرا، تحدثت فيه عن إشراف محمد بن سلمان على حملة واسعة النطاق، تهدف إلى تشـ.ـويه سمعة الوريث السابق للعرش محمد بن نايف ومساعده السابق سعد الجبري القاطن بكندا.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته “عربي21″، إن الضـ.ـغط على المعارضة في المملكة وتحديدا في الوقت الذي تبدو فيه صحة الملك في وضع حـ.ـرج، يدق ناقوس الخـ.ـطر.

وأضافت الصحيفة أن منتقـ.ـدي ولي العهد يتوقعون تنظيم انتقال السلطة قبل انقضاء هذا العام، وفي هذا الصدد، أكدت مصادر بالرياض لرويترز أن السلطات السعودية هي التي تقف وراء الحملة التي تستـ.ـهدف ابن نايف والجبري على موقع تويتر.

وحسب المصدر ذاته ، فإن الإجراء يهدف إلى التأثير على الرأي العام السعودي في الفترة التي تسبق إصدار الاتهـ.ـامـ.ـات.

وفي الواقع، بات جليا أن الحملة الإعلامية ضـ.ـد ابن نايف والجبري تُدار في وقت تشهد فيه صحة الملك تـ.ـدهـ.ـورا.

ويعيد الوضع الحالي داخل المملكة إلى الأذهان التقارير التي نشرت مسبقا، والتي تطرح مسألة تحضير ولي العهد لتنظيم انتقال السلطة هذه السنة.

ووفقًا لهذه البيانات، من المتوقع أن يتم النقل الطوعي المشـ.ـروط للسلطة من العاهل المسن إلى ابنه قبل انعقاد قمة مجموعة العشرين. 

وصرّح مصدر مطلع لرويترز بأن الوثائق التي تدين ابن نايف أعدت منذ آذار/ مارس، مضيفا أن تشـ.ـويه صورة الوريث السابق للعرش داخل الرياض مسألة مهمة بالنسبة للسلطات السعودية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر تابعة لوكالة رويترز أن التغريدات التي تستهـ.ـدف ابن نايف على موقع تويتر من تأليف كبار المسؤولين في المملكة.

وكان ابن نايف منافسًا مهمًا وموثوقًا للعرش بسبب سيطـ.ـرته على قوات الأمن في المملكة فضلا عن العلاقات الوثيقة التي تجمعه بالمخابرات الغربية، إلى أن اعتـ.ـقـ.ـل إلى جانب العديد من الشخصيات المؤثرة داخل المملكة، بما في ذلك الأمير أحمد.