تطوُّرات متسارعة.. بعد المنطاد التركي.. طائرة مسيّرة تـقـ.ـصـ.ـف جنوداً روساً شمال شرقي سوريا (شاهد)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

استهـ.ـدفت طائرة مسيّـ.ـرة موقعاً يتواجد داخله عناصر من الجيش الروسي في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وذكرت مصادر محلية مقربة من ميليـ.ـشيات الحماية أن طائرة مسيّرة رجحت أن تكون تركية قـ.ـصـ.ـفت “نقطة التنسيق المشتركة” بين القوات الروسية وميليشـ.ـيات الحماية، الواقعة على طريق “الحسكة – الدرباسية”.

وذكرت أن الاستهـ.ـد اف أدى لو قـ.ـوع إصـ.ـا بتين من الجنود الروس، وعنصر بنظام الأسد، مضيفةً أن المـصـ.ـا بين الثلاثة تم نقلهم إلى المراكز الطبية لتلقي العلاج.

وأشارت إلى أن القـ.ــصـ.ـف يعتبر الثاني من نوعه خلال ساعات، حيث تـعـ.ـر ضت المنطقة ذاتها لقـ.ـصـ.ـف بواسطة طائرة مسيّرة صباح اليوم أدى لوقـ.ـوع أضـ.ـر ار مادية.

يُذكر أن مناطق شمال شرقي سوريا تشهد بشكل متكرر قصـ.ـفـ.ـاً متبادلاً بين الجيشين الوطني السوري والتركي المتمركزين في منطقة “نبع السلام” من جهةٍ، وروسيا ونظام الأسد وميليشيات الحماية من جهةٍ أخرى، بحسب “نداء سوريا”.

وفي وقت سابق من اليوم،  تداول رواد مواقع التواصل الاجتاعي مقطعا مصورا، لمنطاد المراقبة التركي يجوب سماء محافظة إدلب، ضمن عملية رصد الحدود السورية التركية التي يقوم بها المنطاد منذ شهر تشرين الثاني من العام الفائت.

وأظهر الفيديو المنطاد الذي يحمل اسم “Karagöz GAG”، والذي تمّ تصنيعه من قِبل مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية “أسيلسان”، يحلق في سماء إدلب.

كيف يعمل منطاد المراقبة التركي

وكانت تركيا قد أعلنت عن إطلاقها مشروع منطاد المراقبة الجديد ،في شهر أيلول من العام الفائت، حيث قالت حينها هانده بالجي، مديرة مشروع أنظمة الطيران بدون طيار في مؤسسة أسيلسان، إن العمل على ابتكار المنطاد استغرق عامين.

ويبلغ طول المنطاد يبلغ 17 متراً، وحجمه 430 متراً مكعباً، وهو قادر على التحليق بارتفاع يصل إلى 500 متر، ومزود بكاميرات ضخمة، قادرة على مسـ.ـح مساحة 8 كيلو متر مربع في آن واحد، وقادرة على الالتفاف حول نفسها بمقدار 360 درجة، وتعطي إنذارا في حال رصد أي تحرك غير مألوف.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.