رد تركي ناري.. جيش الأسد يستغيث في إدلب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
أفاد مصدر عسكري، باستـ.ـهداف مدفـ.ـعية الجيش التركي المتمركزة في محافظة إدلب السورية مواقع تابعة لقوات النظام السوري في مدينة سراقب شرقي إدلب.

وقال المصدر لـ”وكالة أنباء تركيا”، إن “المدفـ.ـعية التركية المتمركزة في بلدة المسطومة، قامت بقـ.ـصف نقاط للنظام السوري في مدينة سراقب شرقي إدلب، بقذائف المدفعية الثـ.ـقيلة، ردا على خـ.ـروقاته المستمرة لوقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار”.

وأضاف المصدر أن “هذا القـ.ـصف أتى بعد استـ.ـهداف مدينة الباب شرقي حلب، مساء أمس الأربعاء، بغـ.ـارات جوية نفـ.ـذتها طائرات حـ.ـربية روسية”.

وأشار المصدر إلى أن “هذه التطورات أتت بعد سلسلة خـ.ـروقات متكررة لوقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار من قبل النظام السوري و روسيا”.

يذكر أن محافظة إدلب تشهد في الآونة الأخيرة تحـ.ـشيدا عسكريا وتعزيزات ضـ.ـخمة للجيش التركي، تمركز معظمها في جبل الزاوية.

وكان الجيش التركي،قد أنشأ 9 نقاط عسكرية جديدة في شهر حزيران/يونيو الماضي، ليصل عدد النقاط والقواعد العسكرية التركية في منطقة خفض التصعيد الرابعة (إدلب) شمال غربي سوريا إلى 65 نقطة.

اقرأ أيضا: انتشار واسع لـ “صدقة جارية” عن روح صدام حسين.. ابنته رغد تكشف الحقيقة

نـفـ.ـت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، قيامها بتوزيع “صدقات مالية” للفقراء، عن روح والدها، بالتعاون مع أحد رجال الأعمال.

وانتشر على موقع “فيسبوك” إعلان مـ.ـزيف لإحدى الصفحات، منسوب لرغد صدام حسين، يدعو المستخدمين لإرسال أسمائهم في رسائل للصفحة، مقابل الحصول على مبالغ مالية، سيتم تقديمها كـ”صدقات عن روح صدام حسين”، من قبل رغد بالتعاون مع رجل أعمال يُدعى لطيف يحيى.

ويقول المنشور الذي أكدت رغد صدام حسين عدم صحته :”  إقر أنا رغد صدام حسين بالتعاون مع رجل الأعمال لطيف يحيى بتقديم صدقات علي روح والدي (صدام حسين) رحمة الله عليه وإذا رائيت هذا المنشور من فضلك أرسل أسمك في رسالة من خلال الضغط علي هذا الرابط ، وإستلم المبلغ الخاص بك ونتمني منك ومن جميع شعوب الوطن العربي بالدعوة لأبي (صدام حسين) بالرحمة والمغفرة”.

إلا أن رغد نفـ.ـت أي علاقة لها بالإعلان المذكور، حيث دوّنت على صفحتها الرسمية في موقع تويتر: “ليس لدينا أي تعامل مباشر أو غير مباشر مع المدعو لطيف يحيى، وهذه الصفحة والمنشور (هما) عـ.ـارٍ من الصحة”.

وكانت رغد نـ.ـفت قبل أشهر صحة مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتضمن تصريحات “مفبـ.ـركة” للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، يتحدث فيه عن استخدام الولايات المتحدة لفيروس كورونا ضـ.ـد العراق خلال حـ.ـرب الخليج الثانية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.