شاهد.. الرئاسة التركية تنشر خريطة لتوزع السيطرة في سوريا وتوضح بعض النقاط في إدلب

سوشال-متابعة فريق التحرير
نشرت دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية خريطتين، الأولى أظهرت توزع السيطرة في كامل الأراضي السورية، والثانية تركزت على محافظة إدلب شمال غربي البلاد.

وتوزعت السيطرة على كامل الأراضي السورية في الخريطة الأولى إلى 6 أقسام: الأول شمل مناطق انتشار الجيشين الوطني السوري والتركي في مناطق عمليات “غصن الزيتون” و”درع الفرات” و”نبع السلام” في أرياف حلب والرقة والحسكة.

والقسم الثاني شمل انتشار الفصائل الثورية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وجزء من ريف حلب الغربي، وجزء آخر من ريف اللاذقية الشمالي، وريف حماة.

في حين شمل القسم الثالث مناطق نظام الأسد وميليشياته، والرابع مناطق انتشار ميليشيات الحماية، والخامس مناطق التحالف الدولي في التنف، والسادس شمل الجولان السوري المحتل من قِبَل إسرائيل.

وأما الخريطة الثانية فقد تركزت على محافظة إدلب، وأظهرت مسار الدوريات المشتركة بين تركيا وروسيا، والتي بدأ تسييرها على طريق “حلب – اللاذقية” الدولي، منذ شهر آذار/ مارس الماضي وبلغ عددها حتى الآن 20 دورية.

يُذكر أن إدلب تخضع لاتفاق “تركي – روسي” منذ الخامس من شهر آذار الماضي، قضى بوقف إطلاق النار، وتسيير دوريات مشتركة على طريق “حلب – اللاذقية” الدولي، انطلاقاً من بلدة “ترنبة” قرب سراقب بريف إدلب الشرقي، حتى بلدة “عين الحور” بريف جسر الشغور غرب المحافظة.