وكالة روسية: فيديو يوثق لحظة هـ.ـروب مشاة الجيش الأمريكي من أمام عناصر الأسد (شاهد)

سوشال – متابعة

نشرت وكالة روسية مقطع فيديو قالت إنه يوثق انسحـ.اب مجموعة من أفراد الجيش الأمريكي بسبب محـ.ـاصرتهم من عدة جهات من قبل عناصر تابعة لنظام الأسد في قرية الدردارة بريف الحسكة.

وبحسب مصادر “سبوتنيك”، لم يتمكن عناصر الجيش الأمريكي من دخول قرية الدردارة بعد أن تفـ.ـا جأوا بوجود جنود لجيش الأسد من أكثر من جهة بعد محاولتهم التقدم سيرا على الأقدام، الأمر الذي دفع عناصر الجيش الأمريكي إلى الهـ.ـروب والانسحـ.ـاب باتجاه عرباتهم العسكـ.ـرية.

وكتبت الصفحة التي نشرت الفيديو:

“يوثق الفيديو محاولة مشـ.ـاة العـ.ـدو الأمريكي يوم أمس دخول قرية الدردارة في ريف الحسكة بعد تصـ.ـدي حـ.ـاجز الجبش العربي السوري لمحاولتهم الأولى في المرور من القرية ليتـ.ـفاجـ.ـأوا بأنهم مرصـ.ـودين من كل اتجاه وبأن الأسلـ.ـحـ.ـة المـ.ـضـ.ـادة للد روع موجـ.ـهة إلى عرباتهم ورشـ.ـاشـ.ـات بواسل جيشـ.ـنا موجـ.ـهة إلى صدور مرتـ.ـز قـ.ـتهم فقرر جنـ.ـود العـ.ـدو الانـ.ـصـ.ـياع لأوامر ضباط الجيش العربي السوري والانسـ.ـحاب مذلـ.ـولين من أطراف القرية”.

وأفاد مراسل “سبوتنيك” في الحسكة بأن عناصر حـ.ـاجز جسر الدردارة وقرية المنسف الذين يسيطر عليهما نظام الأسد بمحيط بلدة تل تمر شمال غريي الحسكة، منـ.ـعوا دورية تتبع للقوات الأمريكية اليوم الجمعة (10 تموز/ يوليو)، من العبور نحو القرى المحيطة التي يسيطر عليها مسلـ.ـحـ.ـون من تنظيم “قسد” الخـ.ـاضع للجيش الأمريكي.

وأكد ضابط في الجيش السوري برتبة ملازم أول لـ”سبوتنيك” أن عناصر الحـ.ـاجز في قرية “الدردارة ” وقرية “المنسف” بريف بلدة تل تمر الواقعة على الطريق الدولي الحسكة- الرقة- حلب (M4)، منـ.ـعوا دورية أمريكية من 4 مدرعات من العبور خلالهما”.

ووفق مقاطع فيديو خاصة وصلت إلى “سبوتنيك”، فقد سادت حالة من التـ.ـوتر أثناء محاولة الدورية الأمريكية المرور في المنطقة حيث قام عدد من العناصر الراجلين والمـ.ـد جـ.ـجين بسـ.ـلا حـ.ـهم الفردي بمـ.ـنع الدورية الأمريكية من العبور.