قـتلى وجـرحى.. ضربة تشـل أوصال ميليشيا لواء القدس الفلسطيني في سوريا

سوشال-متابعة فريق التحرير
قتل وجرح عدد من ميليشيات “لواء القدس” الفلسطيني جرّاء انفجارات متفرقة ضربت سيارات عسكرية تقلهم بواسطة ألغام أرضية، حيث نعت صفحات محلية خلال الساعات الماضية ما لا يقل عن 3 قتلى وعدد من الجرحى بينهم المسؤول الإعلام الحربي والمقرب والمرافق لـ “محمد السعيد”، متزعم الميليشيات الموالية للنظام.

وأكدّ مكتب حماة الإعلامي مصرع عنصرين من ميليشيات لواء القدس بانفجار لغم أرضي في منطقة “عقيربات” بريف حماة الشرقي، أمس الأربعاء، تبعه إعلان صفحات داعمة لـ “لواء القدس”، عن إصابة المسؤول الإعلامي التابع للميليشيات إثر انفجار لغم أرضي بالقرب من قرية “أثريا” شرقي حماة، إلى جانب إصابة عدد من العناصر.

وفي السابع من الشهر يوليو/ تمّوز الجاري كشف مكتب حماة الإعلامي عن سقوط جرحى من الميليشيات الموالية للنظام بانفجار لغم أرضي في سيارة تقلهم بالقرب من قرية أثريا بريف حماة الشرقي.

وقالت صفحات موالية للواء إنّ “محمد أبو الليل” هو مسؤول الإعلام الحربي في الميليشيا والمشرف على ما وصفته بأنه “المنتدى الثقافي”، وذلك عقب الكشف عن إصابته أثناء مرافقته للميليشيات في المنطقة الشرقية من محافظة حماة التي تكررت فيها مثل هذه الحوادث.

بالمقابل كشفت الصور المتداولة عن تعرض المراسل للإصابة في حين يخضع للعلاج في مشفى مارتيني في مدينة حلب، ما يرجح خطورة الإصابة حيث يتخصص المشفى في العمليات الداخلية والعظمية، ضمن المشافي الخاصة.

وظهر “أبو الليل”، في تسجيل مصور إلى جانب قائد ميليشيات لواء القدس وذلك في ظهوره الأول بعد تعرضه لمحاولة اغتيال غامضة في عمق مناطق سيطرة النظام شمال حماة، كما ظهر في التسجيل “عبد الغني جاروخ”، مراسل قناة سما الفضائية بتاريخ السادس والعشرين من الشهر الماضي، إلى جانب مجموعة من قادة وعناصر الميليشا.

وسبق أنّ قائد لواء القدس “محمد السعيد” تعرض لمحاولة اغتيال مباشرة حيث انفجر لغم أرضي برتل عسكري أسفر عن مصرع عنصر من الميليشيات وتضرر لحق بسيارة عسكرية تابعة اللواء وذلك على طريق “كفر نبودة – المغيّر” بريف حماة الشمالي، بحسب مصادر موالية.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة النظام تعيش حالة من التوتر الأمني في الآونة الأخيرة، نتيجة ازدياد الاغتيالات وعمليات التصفية للقياديين في جيش النظام، ضمن جولة جديدة من التصفيات التي تزايدت في خلال الأيام القليلة الماضية وتمثلت بمصرع عدد من الضباط ووجوده الإجرام في نظام الأسد