وصفتها بـ”الكاتدرائية”.. الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تعلّق بـ”غضـ.ـب” على تحويل “متحف آيا صوفيا” لمسجد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

اعتبر المطران هيلاريون رئيس إدارة العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو، أن تحويل متحف آيا صوفيا في إسطنبول إلى مسجد، “غير مقبول”.

وخلال مقابلة أجرتها معه قناة “روسيا 24” بثت اليوم السبت، قال: “في حال تم ذلك، ستـ.ـؤ ذي هذه الخطوة مشاعر جميع المسيحيين الأرثوذكس، كون هذه الكنيسة موقعا مقدسا لكل المسيحيين”.

وأضاف: “لا يمكننا مراجعة أحداث الماضي.. لا يجوز الآن العودة إلى العصور الوسطى… نعيش في عالم متعدد الأقطاب، في عالم متعدد الطوائف ويجب احترام المشاعر الدينية”.

وقال إن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية لا تفهم الدافع وراء المساعي لتحويل آيا صوفيا إلى مسجد “في هذا الوقت”، وتعتقد أن السياسات الداخلية هي السبب الأساسي وراء هذه الخطوة إن تحققت.

وتابع: “نرى أنه في الظروف الحالية يعتبر هذا العمل انتهـ.ـا كـ.ـا غير مقبول للحرية الدينية”، وشدد على أن الأمر “ليس شأنا داخليا تركيا كما يقول الكثير من المسؤولين الأتراك”.

في بلد عربي.. “الحب” يدفع شاب لدخول امتحانات “التوجيهي” بملابس نسائية.. فما القصّة؟

شهد الأردن حـ.ـا دثة طريفة، خلال الامتحانات الثانوية العامة “التوجيهي”، وذلك بعد أن ضبط شاب يرتدي زيا نسائيا يريد أن يمتحن مكان فتاة مغرم بها.

جاء ذلك وفق ما أكده الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن، بأن شابا كان يرتدي زيا نسائيا لتقديم امتحان الثانوية العامة عن فتاة يعتقد أنه مغرم بها، إلا أن أحد مشرفي قاعات الامتحان، ورجال الأمن العام وعناصر من الشرطة النسائية المتواجدين لحماية امتحانات الثانوية العامة في لواء الرصيفة، اشتبـ.ـهوا به وضبـ.ـطوه.

وكان الشاب يغطي وجهه ويرتدي ملابس نسائية، وجرى ضبطه بالتعاون مع مشرفي القاعة وبعد تدقيق هويته تبين أنه شاب انتـ.ـحل شخصية طالبة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.