بينها 5 دول عربية.. سويسرا تعلن قائمة بالبلدان الأكثر خطورة للإصابة بكورونا.. وتتخذ إجراءات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أصدرت السلطات الصحية السويسرية أمس الجمعة قائمة بـ”البلدان الأكثر خطورة” للإصابة بكورونا المستجد، تتضمن 29 دولة منها الولايات المتحدة والبرازيل وخمس دول عربية.

وأوضحت السلطات الصحية السويسرية أنها اعتبارا من الاثنين 6 يوليو الجاري سوف تلزم المسافرين القادمين إلى سويسرا من هذه الدول بالحجر الصحي لمدة 10 أيام.

ووفقا لبيانات نشرتها الوحدة الدولية التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية، فإن “البلدان الأكثر خطورة”، تتضمّن صربيا وكوسوفو. 

وأوضحت السلطات السويسرية أن هذا التصنيف يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية الجديدة التي اعتمدتها لمنع حدوث موجة ثانية من جائحة كورونا بعد زيادة معدلات الإصابة الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أن من ضمن أسباب التصنيف هو انتقال العدوى من المسافرين القادمين من الخارج، سواء من السويسريين الذين يسافرون إلى دول وصفتها بـ”عالية الخطورة” بالإصابات، ويجلبون الفيروس معهم حال عودتهم إلى سويسرا.

وشملت القائمة الأرجنتين وأرمينيا وأذربيجان والبحرين وبيلاروس وبوليفيا والبرازيل والرأس الأخضر وتشيلي وكولومبيا وجمهورية الدومنيكان وهندوراس والعراق وكوسوفو والكويت ومولدافيا وشمال مقدونيا وعمان وبنما وبيرو وروسيا والسعودية والسويد وصربيا وجنوب إفريقيا وجزر تركس وكايكوس والولايات المتحدة.

ميزات متطورة ومداه أكثر من 200 كيلومتر.. فيديو يوثّق لحظة اختبار “روكيستان” لصـ.ـاروخ “أطمجا” (شاهد)

أعلن رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، أن بلاده أجرت بنجاح اختبار صـ.ـا روخ محلي الصنع مضـ.ـاد للسفن.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه “جرى اختبار صـ.ـا روخ “أطمجا Atmaca” بعيد المدى محلي الصنع بنجاح”. 

وأشار إلى أن الصـ.ـا روخ المطور من شركة روكيستان، يستعد لدخول الخدمة.

ويعد “أطمجا” صـ.ـار وخا موجها دون سرعة الصوت، وهو فعال ضـ.ـد الأهداف الثابتة والمتحركة نظرا لمقا ومته للتدابير المـ.ـضا دة وتحديث الأهداف وقدرات الهجـ.ـوم وإلغاء المهام ونظام التوجيه المتقدم (التوجيه ثلاثي الأبعاد).

ويمكن أن يحمل الصـ.ـا روخ رؤوسا شد يدة الانفـ.ـجـ.ـار يصل وزنها إلى 250 كيلوغراما.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.