عميد منشـ.ـق يكشف الخطة المرتقبة لإدلب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
شهدت منطقة إدلب مؤخراً، توتراً متواصلاً، حيث تشير أنباء عن قرب عميلة عسـ.ـكرية للنظام بدعـ.ـم روسي وإيراني، في وقت يواصل الجـ.ـيش التركي بدفع مزيد من التعـ.ـزيزات العست.ـكرية إلى قـ.ـواعده في الداخل السوري، مما يعطي مؤشرات لانهـ.ـيار هـ.ـدنة موسكو، التي وقـ.ـعت في آذار الفائت.

وبهذا الصـ.ـدد، كشف العميد “أحمد رحال”، لوكالة “ستيب”، آخر التـ.ـفاهمات الدولية حول مصير إدلب، ومصير “تحـ.ـرير الشام”.

-وقال رحال للوكالة يوجد أربع نقاط لاتفاقية إدلب هي: (وقف إطـ.ـلاق نـ.ـار، وفتح الأوتوسـ.ـتراد الدولي، وترسيم خـ.ـارطة جديدة لتمـ.ـوضع نقاط المراقبة، وعودة النازحـ.ـين والمهـ.ـجرين بشكل كامل).

وبيّن أن هناك نقاط بارزة وأخرى مشـ.ـروطة بغيرها حيث قال “لا يمكن تطبـ.ـيق البند الثاني حتى يطبق البند الأول، ولن يطبق الأخير حتى يتأكد تطبيق كافة البنود الأولى”.

وأكد العميد “رحال” أنّ هـ.ـناك إعادة تموضـ.ـع للنقاط التركية للمراقبة غير النقاط التركية القـ.ـتالية، حيث أنّ للجـ.ـيش التركي 65 نقطة عسـ.ـكري في إدلب 12 نقطة منها مت.ـراقبة وتعتبر قـ.ـواعد صغيرة، والبقية 53 هي نقاط قتـ.ـالية بجـ.ـاهزية دائمة.

وتحدث عن أنّ الاجتـ.ـماعات التي تجري مؤخرًا بين الوفـ.ـود العسـ.ـكرية الروسية والتركية جاءت لمناقشة هذه الأمور والنقاط ومصيرها، ودورها بالمرحلة القادمة مع إعادة انتشار وبناء مفارز عسـ.ـكرية ونقاط طـ.ـرقية أيضًا.

وحول مصـ.ـير هيئـ.ـة تحـ.ـرير الشام، قال رحال: “جميع الأطراف والاتفـ.ـاقات والتفـ.ـاهمات التركية الروسية تـ.ـنص ببدايتها على حلّ وإنهـ.ـاء هيـ.ـئة تحرير الشام وجميع التنـ.ـظيمات الموضوعة على قـ.ـوائم القاعت.ـدة، مع الحـ.ـرص التركي على إنهـ.ـائها بطرق سلمية ودبلوماسية حرصًـ.ـا على منع هـ.ـدر الدمـ.ـاء في حال أصبح الحـ.ـرب طريقًا في إنـ.ـهائها”.

تأتي هذه المعلومات الصادرة عن رحال، في وقت قصـ.ـفت فيه روسيا ريف حلب الغربي، لأول مرة منذ توقيع الهـ.ـدنة في آذار الماضي، تزامناً مع إرسال تركيا لمزيد من التـ.ـعزيزات العسـ.ـكرية.
المصدر: وكالة ستيب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.