الجيش التركي: باقون في ليبيا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

أكد وزير الدفـ.ـاع التـ.ـركي خلـ.ـوصي أكـ.ـار، مضـ.ـي  بلاده في الوقـ.ـوف إلى جانب ليـ.ـبيا وفق ما يقتضـ.ـيه القانـ.ـون الدولي والعدل.

جاء ذلك في كلمة له السبت، خلال زيارته جنـ.ـود بلاده في طرابلس، على هامـ.ـش زيـ.ـارة رسميـ.ـة يجـ.ـريها إلى ليبيا، برفقة رئيس الأركان يشار غـ.ـولر.

وقال أكار “نقـ.ـف مع إخـ.ـواننا الليـ.ـبيين وفق ما يـ.ـنص عليه القـ.ـانون الدولي والعـ.ـدل ولن نتـ.ـ.ـراجع عن هذا الموقف”.

وحول المـ.ـقابر الجـ.ـماعية التي عثـ.ـرت عليها قـ.ـوات الوفـ.ـاق مؤخرا جنوبي طرابلس، ومدينة ترهـ.ـونة ومحيطها، أوضـ.ـح أكار أنها تعد جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنـ.ـسانية.

وأعرب وزيـ.ـر الدفـ.ـاع عن “افتـ.ـخاره بجنـ.ـود بلاده في ليببا جراء أدائهـ.ـم مهـ.ـامهم بشكل مشـ.ـرف”.

قال الرئيس التركي رجـ.ـب طـ.ـيب أردوغان، اليـ.ـوم السبت، إن بلاده أصـ.ـبحت جهة فـ.ـاعلة قـ.ـوية بالمنـ.ـطقة بشكل منقـ.ـطع النظير في التاريـ.ـخ الحديث.

وصـ.ـرح الرئيس أردوغان بأن تركيا يمـ.ـكنها التغـ.ـلب على المـ.ـعايير المـ.ـزدوجة والنهـ.ـج المتحـ.ـيز حـ.ـيال بلدنا من خلال تعـ.ـزيز دولة القانون.

وشدد على أن بلاده ستواصل تطبـ.ـيق برنامجها الاقتصادي بنفس الـ.ـعـ.ـزم والإصـ.ـرار باستثناء تأخيـ.ـر قصـ.ـير نجـ.ـم عن وبـ.ـاء كـ.ـورونا.

وأضاف الرئيس التركي أن الجـ.ـميع بدأوا يعترفون تدريجـ.ـيا بأن تركيا تشهد قـ.ـفزة كبيرة جـ.ـدا وليس انتـ.ـعاشا فحسب.

وتابع قائلا: “فليفـ.ـعلوا ما يشاؤون فلن يستطيعوا إعـ.ـاقة وصول تركيا لتحـ.ـقيق أهدافها الاقتصادية والديمـ.ـقراطية”.

وأكد تصـ.ـميمه على خـ.ـفض التضـ.ـخم إلى خـ.ـانة الآحـ.ـاد في أقرب وقت، مشيرا إلى أن محاولات عرقـ.ـلة نـ.ـهوض تركيا لن تنجح مهما فعـ.ـلوا في الداخل والخـ.ـارج.

وأوضح الرئيس أردوغان أن هناك جهات انزعـ.ـجت على الفـ.ـور بعد نجاح تركيا في كل المـ.ـجالات بدءا من الرعـ.ـاية الصـ.ـحية إلى عـ.ـمليات الإنتاج خلال مرحلـ.ـة فيروس كورونا.

وكان الرئيس التركي قد أكد خلال كلمة أثناء مشاركته في افتتاح “مدينة لطفـ.ـي كيـ.ـردار الطبية” بمنطقة قـ.ـارطال باسطنبول، عـ.ـزم بلاده في التحول إلى مركز عـ.ـلاجي للقـ.ـارات الثلاث (أوروبا وإفريقيا وآسيا).

وكان قد أعلن رئيس الصـ.ـناعات الدفـ.ـاعية بالرئاسة التركية إسـ.ـماعيل دمـ.ـير، نجـ.ـاح الاختـ.ـبار الثاني لصـ.ـاروخ “أطمـ.ـجة” الـ.ـبـ.ـحري المجنـ.ـح محلي الصنع.

ونشر دميـ.ـر على حسابه في “تويتر” فيـ.ـديو يظهر الصـ.ـاروخ خلال الاختبار، وعلق عليه بالقول: “يسـ.ـتعد صاروخنا “أطـ.ـمجة” الذي يؤدي وظائفـ.ـه بصورة مثـ.ـالية بضـ.ـرب الهـ.ـدف بنـ.ـجاح على مسافة 200 كيلومتر، لدخول الخـ.ـدمة”.

المصدر: الجزيرة نت ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.