إيران على صفيح ساخن.. الآن وقوع الحـ.ـادث الثالث خلال هذا الأسبوع

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
اندلـ.ـع اليوم حريق في محطة “مدحج زرغان” للغاز في مدينة الأهـ.ـواز جنوب غرب إيران

وقال إبراهيم قنـ.ـبري رئيس دائرة الإطفاء في محـ.ـافظة الأهـ.ـواز إن الحـ.ـريق في المحطة وقع نتـ.ـيجة انفـ.ـجار أحد محـ.ـولات الكهرباء فيها.

ورجح قنبري أن يكون انفـ.ـجار المحـ.ـول ناجم بدوره عن ارتـ.ـفاع درجات حـ.ـرارة الطقس.

وأاضف أنه تم إرسال خمس سيارات إطت.ـفاء و 15 رجل إنقاذ لإخماد الحريق، ولا تتوفر معلومات حول مسـ.ـاحة الحريق.

وهذا هو الحـ.ـادث الثالث على الأراضي الإيرانية خلال أسبوع إذ سبقه انفـ.ـجار مـخـ.ـازن الغاز قـ.ـرب مقر وزارة الدفـ.ـاع الأسبوع الماضي تلاه انفـ.ـجار في مبنى تابع لمحـ.ـظة نظـ.ـنز النـ.ـووية”.


اقرأ أيضا: إيران تهـ.ـدد وتتـ.ـوعد.. أصـ.ـابع الاتهـ.ـام تم توجيهها

قال رئيس الدفـ.ـاع المدني الإيراني “غلام رضا جلالي” للتلفـ.ـزيون الحـ.ـكومي مساء أمس الجمعة إن :”الرد على الهـ.ـجمات الإلكترونية جزء من قـ.ـوة الدفـ.ـاع في البلاد، إذا ثبـ.ـت أن بلادنا استُـ.ـهدفت بهـ.ـجوم إلكتـ.ـروني فسنرد”.

حريـ.ـق منشأة نـ.ـطنز:
وذلك بعد حـ.ـريق في منشـ.ـأة نطنز يقـ.ـول بعض المسـ.ـؤولين الإيرانيين إن سببه ربما يكون عملية تخـ.ـريب إلكتـ.ـروني، حيث أعلنت منظـ.ـمة الطـ.ـاقة الذ.رية الإيرانية أول أمس الخميس أن حـ.ـادثاً وقـ.ـع بمسـ.ـتودع، في مجمع بإقليـ.ـم أصفهان، دون أن يسفر ذلك عن إصـ.ـابات أو تلـ.ـوث إشـ.ـعاعي.

تصريح الوكالة الدولية للطـ.ـاقة الذرية:
وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذ.رية يوم أمس الجمعة، إن موقع الحـ.ـريق لا يتـ.ـضمن مواد نـ.ـووية وإن أيا من مفتـ.ـشيها لم يكن موجودا آنذاك.

وأضافت في بيان ”الوكالة على اتصال بالسـ.ـلطات الإيرانية المعـ.ـنية للتأكيد على أنه لن يكون هناك أي تـ.ـأثير على أنشـ.ـطة التحقـ.ـق لضـ.ـمان معايير السـ.ـلامة والتي من المـ.ـتوقع أن تواصـ.ـلها المنـ.ـظمة“. وذكرت أن إيران أبلغـ.ـتها بأن سبب الـحـ.ـريق لم يُعرف بعد.

لم يُعلن عن سبب الحـ.ـادث:
وبينت أعلى هـ.ـيئة أمنية إيرانية يوم أمس الجمعة أنه تم تحديد سبب ”الحـ.ـادث“ في الموقع النـ.ـووي، ولكن ”لاعتبـ.ـارات أمنية“ سيتم الإعـ.ـلان عنه في وـقـ.ـت مناسب.

وأبلغت منـ.ـظمة الطـ.ـاقة الذرية الإيرانية في البداية عن وقوع ”حـ.ـادث“ في محطة نـ.ـطنز، ثم نشرت لاحـ.ـقاً صورة لمبنى مكوّن من طابق واحد وقد احـ.ـترقت أجزاء من سقفـ.ـه وجدرانه، ويشير سـ.ـقوط أحد الأبواب في الصـ.ـورة إلى وقوع انفجـ.ـار داخل المبنى.

أصـ.ـابع الاتهـ.ـام موجـ.ـهة نحو إسرائيل وأمريكا:
وأشارت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مقال لها يوم الخميس، ما وصفـ.ـته باحتمـ.ـال قيام أعـ.ـداء مثل إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية بأعمال تخـ.ـريب، على الرغم من أنه لم يصل إلى حد اتهـ.ـام أي منهـ.ـما بشكل مباشر.

وقالت وكالة الأنباء ”حتى الآن، تحاول إيران التصـ.ـدي للأزمـ.ـات المتـ.ـفاقمة والظـ.ـروف والأوضـ.ـاع التي لا يمـ.ـكن التنبؤ بها… لكن تجاوز الخطـ.ـوط الحـ.ـمراء لجمهورية إيران من الدول المعـ.ـادية، وخاصة الكيان الصـ.ـهيوني والولايات المتحدة ، يعني أنه يجب مراجعة الاستراتيجية“ بحسب قولها.

والجدير بالذكر أن محطة نطنز لتخـ.ـصيب الوقـ.ـود تحت الأرض واحدة من عدة منشـ.ـآت إيرانية يراقبـ.ـها مفتـ.ـشو الوكالة الدولية للطـ.ـاقة الذ.رية التابعة للأمم المتحدة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.