خسـ.ـارة فـ.ـادحة للأسد في إدلب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
نعـ.ـت صفحات موالية للنظام ضـ.ـابط برتبة مـ.ـلازم أول يدعى “جعفر بسام بركات”، قالت إنه قـ.ـتل في معـ.ـارك ريف إدلب، كما تـ.ـناقلت الصفحات صوراً للقـ.ـتيل تظـ.ـهر مشاركته في العمليـ.ـات العسكـ.ـرية في المـ.ـنطقة.

وبحسب المصادر ذاتها فإنّ “بركات”، ينحـ.ـدر من قرية البيطار التـ.ـابعة لـ “القرداحة”، مسقـ.ـط رأس النـ.ـظام المـ.ـجرم، وأشارت إلى أنّ القـ.ـتيل من مرتـ.ـبات الحرس الجمـ.ـهوري التابع لجـ.ـيش النظـ.ـام.

وأظهرت النعـ.ـوة التي تناقلـ.ـتها حسابات مـ.ـوالية للنظام على نطاق واسع أنّ “بركات”، يبلغ من العمر 24 عاماً، كما بثت الصـ.ـفحات المـ.ـوالية تسجيلاً مصوراً له وهو يقوم برمـ.ـي قـ.ـذائف من نقـ.ـطة عسـ.ـكرية تابعة لميلـ.ـيشيات النظـ.ـام، ومن المقرر أن يتم دفـ.ـنه اليوم السبت في مدينة القـ.ـرداحة.

هذا وبات من المعت.ـتاد عدم إفـ.ـصاح صفحات النظـ.ـام عن قتـ.ـلى ما تصـ.ـفهم بـ “المصـ.ـالحات”، إذ قـ.ـتل وجـ.ـرح منهم أعداد كبيرة دون ذكرهم في تلك الصفحات الموالية، في وقت تنـ.ـشر صـ.ـور قتـ.ـلى القـ.ـرى المـ.ـوالية حيث تعتبر المـ.ـصدر الوحيد الأعداد التقريبية مع تجـ.ـاهل نظـ.ـام الأسد الكـ.ـشف عنها.

هذا وتمكنت فصـ.ـائل الثـ.ـوار بريف إدلب الجنوبي مؤخـ.ـراً من التـ.ـصدي لمحاولة تقـ.ـدم من قبل ميلـ.ـيشيات النظـ.ـام على نقاط محـ.ـايدة في محور الرويـ.ـحة بعد تمهـ.ـيد مدفعـ.ـي وصـ..ـاروخي وتمكنت من رصـ.ـدهم والتعامل معهم بالمـ.ـدفعية وتكبيدهم خـ.ـسائر بشـ.ـرية، وفق تصـ.ـريح رسمي للنـ.ـاطق الرسمي للجبهـ.ـة الوطـ.ـنية للتحـ.ـرير.
شبكة شام

اقرأ ايضا: ماهر الأسد ينقـ.ـلب على حسـ.ـن نصـ.ـر الله… والقادم أدهـ.ـى وأعـ.ـظم

أكد مصـ.ـدر لبناني وجود تـ.ـوتـ.ـر وخـ.ـلافـ.ـات بين متـ.ـزعم ميليـ.ـشيـ.ـا “حـ.ـزب الـ.ـله” المدعو “حسـ.ـن نـ.ـصر اللـ.ـه” و”ماهر الأسد” قائـ.ـد “الفـ.ـرقة الرابـ.ـعة” التابعة للنـ.ـظام السوري بسبب قـ.ـضـ.ـايا مـ.ـالية وخـ.ـلاف على عائـ.ـدات التـ.ـهـ.ـريب.

وأوضح المصدر أن “ماهر الأسد” أخـ.ـلـ.ـف بالوعـ.ـود التي قدمـ.ـها لـ”نصـ.ـر اللـ.ـه” والمتـ.ـعلقة بإرسـ.ـال الأمـ.ـوال لـ”حـ.ـزب الله” واحـ.ـتجـ.ـازه حـ.ـصة الميلـ.ـيشـ.ـيا من أربـ.ـاح التـ.ـهـ.ـريب داخل مقـ.ـرات “الفـ.ـرقة الرابعة”.

ونقل “راديو صوت بيروت إنترناشونال” عن المصـ.ـدر الذي وصفه بأنه مقـ.ـرب من “حـ.ـزب اللـ.ـه” قوله إن 60% من عناصـ.ـر “الحـ.ـزب” لم يقبـ.ـضوا رواتـ.ـبهم عن شهر حزيران/ يونيو الماضي بينما حـ.ـصل الـ40% المتبـ.ـقون والذين هم من القيـ.ـادات والنافـ.ـذين على رواتـ.ـبهـ.ـم بالدولار.

ومضى بالقول إن “الأوضـ.ـاع تز.داد سـ.ـو.ءاً بين “ماهر الأسد” وقـ.ـيادة “حـ.ـزب الـ.ـله”، إذ إن الأمـ.ـوال لن تأتـ.ـي، والأشـ.ـهر المقبـ.ـلة تنـ.ـذر بكـ.ـارثة اجتـ.ـماعية كبـ.ـيرة داخل بيـ.ـئة الحـ.ـزب”.

وشـ.ـكَّل عـ.ـدم دفـ.ـع الرواتب وفـ.ـقاً للمـ.ـصدر أسئـ.ـلة عديدة في أوسـ.ـاط “حـ.ـزب الـ.ـله”، بخـ.ـصوص الأمـ.ـوال التي تم تـ.ـهـ.ـريبها إلى النـ.ـظام السوري وعن الحـ.ـصة التي وعـ.ـد بها “ماهر الأسد” بأنه سيـ.ـعطيها لـ”حـ.ـزب اللـ.ـه” بعد خـ.ـلاف كبير بينه وبين “نـ.ـصر الـ.ـله”.

وبحسب المـ.ـصدر فإن المعـ.ـلومات تشـ.ـير إلى أن بيئـ,.ـة “الحـ.ـزب” تـ.ـغـ.ـلي وأصـ.ـبح الانفـ.ـجـ.ـار وشيكـ.ـاً، وأن الاحـ.ـتجـ.ـاجات ستـ.ـندلـ.ـع لا محـ.ـال في الضـ.ـاحـ.ـية الجنـ.ـوبية لبيروت، والتي تعد أحد أهم معـ.ـاقل “حـ.ـزب الله”.

جدير بالذكر أن لبنان تواجـ.ـه منذ أشهر أزمـ.ـة اقتـ.ـصادية غير مسبـ.ـوقة وانهيـ.ـاراً متسـ.ـارعاً سبـ.ـبه هيمـ.ـنة “حـ.ـزب الـ.ـله” على القـ.ـطع الأجنبي -عبر حـ.ـاكم المصـ.ـرف المركزي المـ.ـوالي له- وتهـ.ـريبه إلى نظـ.ـام الأسد.

اقرا ايضا:إعلام كـ.ـاذب.. التحالف يهـ.ـين الأسد
نفى المتحدث باسم التحالف الدولي، لمرة جديدة، ما تناقلته وكالة أنباء النظام “سانا”، حول تعـ.ـرض قـ.ـوات التـ.ـحالف لهجـ.ـوم بريف دير الزور، مكـ.ـذباً الأخبار التي تبثها وكالات النظام لمرة جديدة، إذ سبق للتـ.ـحالف ان كذبها بخبر سابق نشرته.

وقال العقيد مايلز كاغينز، المتحدث باسم قوات التحـ.ـالف الدولي عبر تويتر: “وكما أنّ شروق الشمس ومغيبها في كل يوم هي حقيقة سـ.ـاطعة، فإنّ وكالة سانا تنشر قصة زائـ.ـفة أخرى، فلم يحدث هذا الهجـ.ـوم على الإطـ.ـلاق”. وأرفـ.ـق كاغينز تغريدته بصورة لخبر ‹سانا› مكتوب عليها بالخط الأحمر ‹FA.KE!!!› أي كـ.ـاذب.

وكانت تحدثت “سانا” عن تعـ.ـرض رتل آليات تابعة للجيـ.ـش الأمـ.ـريكي لهجـ.ـوم بعبـ.ـوة ناسـ.ـفة، أثناء مروره في منطقة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، ونقلت عنها وكالات روسية عدة بشكل واسع.

وسبق أن نفـ.ـى المتحدث باسم قوات التحالف الدولي في الحـ.ـرب على “داعـ.ـش” في سوريا والعراق، الكولونيل مايلز كاينغز، صحة تقارير أفادت بإصـ.ـابة جنـ.ـود من التحـ.ـالف في كمين شمالي شرقي سوريا، ووصف تلك الأنـ.ـباء بـ”الزائـ.ـفة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.