صفعة تركية موجـ.ـعة للسيسي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سخرت تركيا، من انتقـ.ـاد السلـ.ـطات المصرية، لعمليات الجيـ.ـش التركي في شمال العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية حامي أكسوي، في بيان: “نـ.ـرفض إتهـ.ـام وزارة الخارجية المصرية، لبلادنا، بأنها مصـ.ـدر عدم اسـ.ـتقرار في المنطقة، وإدانة عملـ.ـياتنا “مخـ.ـلب النسـ.ـر” و”مخـ.ـلب النمـ.ـر”، ضـ.ـد منظـ.ـمة العمال الكردستاني الإرهـ.ـابية التي تعشـ.ـعش شمال العراق، والتي توقـ.ـع الظـ.ـلم ضـ.ـد العراقيين ومواطـ.ـنينا على حد سواء”.

وأضاف أكسوي: “إدانة عملياتنا ضـ.ـد الإرهـ.ـاب، من أولئك الذين وصـ.ـلوا إلى السلطة بالانقـ.ـلاب، وهـ.ـددوا بالتدخل في ليبيا لدعـ.ـم الانقـ.ـلابي حفتر مثلهم، يعد كوميـ.ـديا سـ.ـوداء”.

وشـ.ـدد على أن “هذه التـ.ـصريحات غير المسؤولة، تخـ.ـدم أجـ.ـندات منظـ.ـمة العمـ.ـال الكردستاني الإرهـ.ـابية الدمـ.ـوية، وليس الشعب العراقي الشقيق الذي تزعـ.ـم الوقوف معه دائما”.

وأضاف أنه لا ينبغى التغـ.ـاضي عن أن “العمال الكردستاني”، هي “منظـ.ـمة إرهـ.ـابية تشـ.ـكل تهـ.ـديدا على استقـ.ـرار وأمـ.ـن وسـ.ـلامة وحدة أراضي العراق”.

وأكد أن بلاده، “ستواصل الوقـ.ـوف إلى جانب الشعب العراقي، المغتـ.ـصبة حـ.ـقوقه من منـ.ـظمة العمال الكردستاني وأنصـ.ـاره، ومواصلة محـ.ـاربة الإرهـ.ـاب بشكل حـ.ـازم”.

وكانت الخـ.ـارجية المصرية، أدانـ.ـت أمس الجمعة، ما وصفته “الانتـ.ـهاكات التـ.ـركية المسـ.ـتمرة للسـ.ـيادة العراقية متسترة بدعـ.ـاوى الأمـ.ـن القومـ.ـي الواهـ.ـية”.

وقالت خارجية الانـ.ـقلاب المصرية، إن “استـ.ـمرار هذا النهـ.ـج المرفـ.ـوض من شأنه تـ.ـقويض الأمـ.ـن والسـ.ـلم الإقليمي” مؤكدة “تضـ.ـامنها الكامل مع العراق” على حد وصف البيان.

اقرأ ايضا: إجراء كارثـ.ـي لنظام الأسد في السويداء
أجـ.ـرى نظام الأسد “تسـ.ـوية وضـ.ـع” لإحدى أخـ.ـطر عصـ.ـابات الخـ.ـطف والـسلب في محافظة السويداء جنوبي سوريا.

وأكدت مصادر محلية أن التسـ.ـوية شمـ.ـلت 22 شخصـ.ـاً من المتـ.ـورطين بعملـ.ـيات خطـ.ـف وسلـ.ـب وطـ.ـلب فـ.ـديات في بلدة عريقة بريف السويداء الشمالي الغربي.

وأشارت المـ.ـصادر إلى أن الاتـ.ـفاق نـ.ـص على تسـ.ـليم أفراد العـ.ـصابة أسلحـ.ـتهم مقـ.ـابل تقـ.ـديم ضـ.ـمانات لهم بعـ.ـدم التـ.ـعرض لهم أو ملاحقـ.ـتهم أمنيـ.ـاً.

وذكرت شبكة “السويداء 24” أن الاتفـ.ـاق جـ.ـرى بين النظـ.ـام والعصـ.ـابة ولم يكن للقـ.ـوات الروسية أي دور به، وتم التوصل إليه بعد تطـ.ـويق جـ.ـيش الأسد لبلدة “عريقـ.ـة” ووضـ.ـع حـ.ـواجز على الطرق المـ.ـؤدية إليها.

ونقلت الشبكة عن مصدر في “عريقـ.ـة” قوله إن السـ.ـلاح الذي سلـ.ـمه أفراد العصـ.ـابة للنـ.ـظام عبـ.ـارة عن خـ.ـردة، مؤكـ.ـداً أنهم ما زالوا يمتلـ.ـكون كمـ.ـيات من الأسلـ.ـحة والذخـ.ـائر من بينها رشاشـ.ـات متوسـ.ـطة.

وكان نظـ.ـام الأسد قد جنـ.ـد أفراد عصـ.ـابة “عريقـ.ـة” عقـ.ـب اند.لاع الثـ.ـورة ضـ.ـده ضـ.ـمن الميليـ.ـشيات التابـ.ـعة له وتحت مسمى “اللجـ.ـان الشعبية” بدعـ.ـم من جمعية “البستان” التابعة لـ”رامي مخلوف”، وقاتلـ.ـوا إلى جـ.ـانب جيـ.ـش الأسد في العديد من المناطق، إلا أنهم شـ.ـكلوا عـ.ـصابة للخـ.ـطف والـ.ـسلـ.ـب بعد انقطـ.ـاع الدعـ.ـم عنهم.

جدير بالذكر أن النظام السوري قرر العام الماضي التغاضي عن عدد من عنـ.ـاصر عصـ.ـابات الخـ.ـطف في السويداء تحت مسمى “تسـ.ـوية” الوضـ.ـع، والتي تضـ.ـمنت عدم ملاحقـ.ـتهم أو محـ.ـاكمتـ.ـهم رغم الجـ.ـرائم التي ارتكبـ.ـوها بحـ.ـق المدنييـ.ـن، الأمر الذي شجـ.ـع على عمـ.ـليات الخطـ.ـف وطـ.ـلب الفـ.ـدية في المنـ.ـطقة.
المصدر:  نداء سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.