هل تذكرون الشاب السوري الذي قاد دبـ.ـابة يوم محاولة الانقـ.ـلاب بتركيا؟.. هذا ما قاله بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أكد الشاب السوري محمد أمين كعكات، أن ما تعـ.ـرضت له تركيا يوم المحاولة الانقـ.ـلابية المشؤومة لم يكن يستهـ.ـدفها وحدها “بل كان يستهـ.ـدف الأمة الإسلامية كلها”، مؤكدا أن “انتصار تركيا في ذلك اليوم هو انتصار لكل مسلم”.

كلام كعكات جاء في تصريح خاص لـ”وكالة أنباء تركيا”، بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة للمحاولة الانـقـ.ـلابية الفـ.ـاشـ.ـلة التي قام بها تنظيم “غولن” الإرهـ.ـا بي في تركيا مساء 15 تموز/يوليو 2016.

وقال كعكات الذي اشتهر بقيادته لدبابة عسكـ.ـرية تركية تركها الانـ.ـقـ.ـلابيون في أحد شوارع العاصمة أنقرة وإعادتها إلى ثكـ.ـنتها، “يا شعب تركيا الشقيق إن ما تـعـ.ـرضتم له في ذلك اليوم لم يكن يستهـ.ـد فكم وحدكم فحسب بل كان يستـ.ـهدف الأمة الإسلامية بأكملها، فبلدكم تركيا هي آخر قلاع المسلمين، فإنتصاركم في ذلك اليوم هو إنتصار لكل مسلم مضطـ.ـهد مظـ.ـلوم، والإنتصار على هؤلاء الإنـ.قـ.ـلا بيبن كان بفضل الله و دعاء المظـ.ـلو مين الذين نصرتموهم ووقفتم بجانبهم، وبفضل شجاعتكم وإلتفافكم حول قائدكم وحبكم له “فإن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ”.

وأضاف “أتقدم بتهنئة تركيا الشقيقة قيادتها وشعبها بمناسبة الذكرى الرابعة لإنتصارهم على محاولة الإنقـ.ـلاب الإجـ.ـرا مية التي كانت تستهـ.ـدف حقهم بالحرية والديمقراطية، ونحمد لله الذي له الفضل والمنة بهذا الإنتصار العظيم حيث قال في كتابه الكريم (وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا)، وقال أيضا (بَلْ نَقْـ.ـذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ)، فهذه سنة الله في خلقه ووعده بإزهـ.ـاق البـ.ـاطل تحقق في ذلك اليوم”.

وتابع كعكات قائلا إن “ما عشتموه في تلك الليلة نعيشه نحن السوريون منذ 9 أعوام، فالمنـ.ـقلبون عليكم أمثال (غولن الإرهـ.ـا بي) والمنقلبون علينا أمثال (الأسد) متشابهون بالـ.ـقـ.ـتـ.ـل ولإجـ.ـرام، وكلاهما خـ.ـان شعبه وساهم في قتـ.ـلـ.ـه بالرشـ.ـاشـ.ـات والدبـ.ـا بـ.ـات والطائرات”.

وقال “ولعلكم سألتم وتسألون أنفسكم ماذا لو نجح هؤلاء المجـ.ـر مـ.ـين بإنـقـ.ـلا بهم وتمكنوا من الحكم؟ ستجدون الجواب فيما نعيشه نحن منذ أعوام، فإنـ.قـ.ـلا بيو الأسد عا ثـ.ـوا خـ.ـرابا وقـ.ـتـ.ـلاً وتشـ.ـر يدا بالشعب السوري بعد أن إنقـ.ـلبوا وتمكنوا من الحكم في بلدي سوريا، وعندما خـ.ـرج الشعب الأعـ.ـزل لتصدي لهم كما فعلتم انتم كانت ردة فعلهم أقـ.ـسى وأبشـ.ـع وأكثر إجـ.ـر اما مما فعله بكم إنقـ.ـلا بيوا غولن (الإرهـ.ـا بـ.ـي)، لأن المـ.ـجـ.ـرم (غولن) لم يتمكن من حكم تركيا بعد”.

وأكد “نحن وأنتم شعب واحد منذ مئات السنين عشنا سويا والدوله العثمانية تشهد، وحـ.ـار بـ.ـنا سويا ومـعـ.ـركـ.ـة جناق قلعة وغيرها تشهد، فلا فرق بين عربي وتركي وكردي وتركماني، وكما حـ.ـار بـ.ـنا أعـ.ـدائـ.ـنا القدامى سويا سنـ.ـحـ.ـا رب سويا أعدا ئـ.ـنا الجدد أمثال (غولن و الأسد) والمنظمات الإرهـ.ـا بية ومن يقف خلفها، وجميع الأعـ.ـد اء الذين يكيدون لنا المكا ئد لتفر قتنا وتـهـ.ـد يد أمننا”.

وختم كعكات رسالته بالقول “أتوجه بالشكر للرئيس رجب طيب أردوغان والحكومة التركية على ما قدموه ويقدموه للشعب السوري، واتمنى منهم أنهم كما سعوا جاهدين لإرساء الأمن والإستقرار في بلدهم بعد إنتصارهم على الإنقـ.ـلاب، أن نسعى سويا لإرساء الأمن والإستقرار في بلدنا”.

وعن حـ.ـاد ثة قيادة الدبابة التي تركها الانقـ.ـلابيون في ذلك اليوم الـمشـ.ـؤ وم، قال كعكات إن “قيادة الد بـ.ـابة بحد ذاتها ليست أمرا عظيما ولا أعتقد أنه يستحق الذكر، وأحيانا أشعر بالخجل عند ذكرها أمامي، لكن بما أن القصة انتشرت بين الأتراك والإعلام التركي فأردت أن أستثمرها بتصحيح النظرة السلبـ.ـية لدى بعض الأتراك تجاهنا كعرب وسوريين، والأمر الآخر هو الوصول لأصحاب القرار بالدولة التركية لمناقشة مواضيع أهم بكثير جدا من قيادة الدبابة منها ما يكون في مكـ.ـا فـ.ـحة الإرهاب وغيرها من الأمور”.

ومحمد أمين كعكات هو سائق دبـ.ـا بـ.ـات منشـ.ـق عن قوات النظام السوري، تمكن من قيادة دبـ.ـا بـ.ـة تركها الانـقـ.ـلابيون في أحد شوارع أنقرة.

وكان كعكات نشر حينها صورة له وهو داخل الدبـ.ابـ.ـة وقال “لكن ستسألونني لماذا؟ وأين؟ وكيف سمحو لسوري؟ ولماذا سوري؟، سأشرح لكم لاحقا”.

الجدير بالذكر أن تركيا شهدت، في 15 تموز/يوليو 2016، محاولة انقـ.ـلابية فـ.ـا شلة، نفذها تنظيم “غولن” الإرهـ.ـا بي، حيث تصدى للانـ.ـقـ.ـلاب الشعب التركي الذي وقف إلى جانب رئيسه الشرعي رجب طيب أردوغان والحكومة في ملـ.ـحـ.ــمة تاريخية انتصرت للديمقراطية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.