تطور لافت.. حزب الله يهـ.ـين نظام الأسد ويعتـ.ـقـ.ـل مسؤولاً فيه

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

اعتـ.ـقـ.ـلت ميليـ.ــشيا “حزب الله” اللبنانية مسؤول النظام السوري عن معبر “البوكمال” الحدودي مع العراق شرق دير الزور.

وأكدت مصادر محلية أن الميليـ.ـشيا اعتـ.ـقـ.ـلت المسؤول عن الجانب السوري من المعبر، مرجحة أن يكون سبب الاعتـ.ـقـ.ـال ينضوي في إطار الصـ.ـر اع “الروسي – الإيراني” على المنافذ الحدودية والمناطق الإستراتيجية في سوريا.

وفي السياق ذاته، أشارت المصادر إلى أن “الحرس الثوري” طـ.ـرد عناصر فرع الأمن العسـ.ـكري التابع للنظام من بعض بساتين مدينة “البوكمال” ومن منطقتي “الكتف” و”الكورنيش” واستـ.ـو لت على نقاط تمركزهم ووضعت نقاط حراسة فيها.

وقبل أيام أجـ.ـبرت ميليـ.ـشـ.ـيا “الحرس الثو ري” الإيراني الفرقة 11 التابعة للنظام السوري على إزا لـ.ـة حوا جـ.ـز ها من مدينة “البوكمال” الحدودية، كما منـ.ـعت ميليـ.ـشيا “لواء القدس” الفلسطيني المرتبطة بروسيا من افتتاح مقرات أو إقامة حـ.ـوا جز في المنطقة.

جدير بالذكر أن الـصـ.ـراع بين الميليشـ.ـيات المحسوبة على روسيا وتلك التابعة لإيران تصـ.ـاعد بشكل لافت في محافظة دير الزور خلال الأيام الماضية، حيث دارت عدة موا جـ.ـهات بين الطرفين في مدينتي الميادين والبوكمال ما أدى إلى وقـ.ـوع قتـ.ـلـ.ـى وجـ.ـر حى في صفـ.-و فهما.

اقرأ أيضاً:  الخسـ.ـائر تجاوزت الـ 4 مليار.. فيضانات مـ.ـدمرة تؤدي لانهـ.يار بنايات وانجراف منازل ومقـ.ـتـ.ـل العشرات (فيديو)

جـ.ـر فت أمطار غزيرة هطلت خلال الأسبوعين الماضيين بشكل غير معتاد، بنايات وهـ.ـدمـ.ـت منازل في جنوب الصين، ما أدى إلى مقـ.ـتـ.ـل أو فقد 106 أشخاص على الأقل، وفقا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

وفي مدينة ييتشانغ الصينية، ارتفعت المياه العاتية، وحـ.ـا صرت المواطنين في الطرقات، حيث تقطعت بهم السبل في سياراتهم وتحولت الشوارع إلى قنوات مياه. 

وبالقرب من مدينة تشونغتشينغ، اجتا حت السيول الطرق الريفية، وشهدت بلدة “يانغ شهو” السياحية “انفـ.ـجـ.ـارًا سحابيًا” قالت السلطات إنه لم يحدث إلا مرة واحدة خلال قرنين.

وأكثر المقاطعات تضـ.ـر را هي هوبي، التي تعـ.ـر ضت عاصمتها ووهان أيضا لأول حالة طا رئة للإ صا بة بفيروس كورونا المستجد نهاية العام الماضي.

وفي أواخر الشهر الماضي، حطـ.ـم رجال الإنقاذ نوافذ السيارات لتحرير الركاب المحـ.ـا صرين بسبب مياه الفيضانات في مدينة ييتشانغ في هوبي، أسفل نهر اليانغتسي الذي يقع عليه أحد أكبر السدود في العالم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.